إيجابيات وسلبيات تملك عقار في تركيا 2022

إيجابيات وسلبيات تملك عقار في تركيا

هل ترغب بالاستثمار في تركيا؟ إليك أهم إيجابيات وسلبيات تملك عقار في تركيا 2022

لو رغبت في الاستثمار في تركيا ، عليك تقييم إيجابيات وسلبيات تملك عقار في تركيا ومعرفة إيجابيات وسلبيات أو عيوب السوق بموضوعية. لأنه لأنه بالرغم من نمو السوق بسرعة غير مسبوقة وجذب الأجانب من جميع أنحاء العالم ، إلا أن السوق ليس للجميع، لهذا السبب ، قام مستشارونا العقاريون بتجميع كل ما تحتاج إلى معرفته إذا كنت ترغب في الاستثمار في تركيا. من الإيجابيات إلى السلبيات

ماهي إيجابيات وسلبيات تملك عقار في تركيا

سنتكلم حول إيجابيات وسلبيات تملك عقار في تركيا كل على حدا:

إيجابيات سوق العقارات في تركيا

دخلت سوق تركيا مؤخرًا إلى السوق العالمية بقوة وسرعة لا مثيل لها بالنسبة للأجانب من جميع مناطق العالم ، وهناك بالتأكيد سبب وجيه لنجاح السوق ونموه السريع. لذا ، إيجابيات وسلبيات تملك عقار في تركيا لننتقل أولاً للحديث عن الإيجابيات:

  1. الأسعار المعقولة
  • إذا كنت ترغب في الاستثمار في تركيا ، فإن الأسعار مغرية للغاية. هذا لأن السوق تأخر بشكل عام عن دخول المشهد العالمي، حيث يمكنك امتلاك عقارات فاخرة مقابل مبلغ ضئيل مقارنة بالدول الأخرى.
  • تجمع العقارات في تركيا بين أكبر رجال الأعمال والمبتدئين في الاستثمار العقاري بفرصها المميزة.
  • وهناك عامل آخر لا يمكن لأي شخص التغاضي عنه بغض النظر عن دخله وهو الحاجة النادرة إلى الائتمان المصرفي أو الرهون العقارية وتعتبر العقارات في تركيا ميسورة التكلفة نسبيًا ، خاصة بالنسبة للأجانب.

  2. عوائد الاستثمار المضمونة

  • الاستثمار في تركيا منخفض المخاطر و عوائد الاستثمار مضمونة دائمًا تقريبًا إذا كنت تستثمر في تركيا.
  • ويرجع ذلك إلى جاذبية السوق التركية حيث تكتسب اهتمام السوق العربية وكذلك السوق الغربية ؛ وهو تأثير لم يكن بمقدور أي سوق تحقيقه من قبل.
  • سيؤثر بناء تركيا النشط لمشاريع ضخمة من شرقها إلى غربها محليًا على الأسعار في المنطقة. فإذا كنت ترغب في الاستثمار في تركيا ، فربما تفكر في المشاريع الإستراتيجية. على سبيل المثال ، تلك القريبة من المشاريع الكبيرة التي سترفع الأسعار في المنطقة القريبة منها.

 3. الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري في تركيا

  • الحكومة مستعدة لمنح الجنسية التركية للمستثمرين بشروط حيث على المستثمر تملك عقار بقيمة 400 ألف دولار فيمكنك امتلاك عقار واحد مقابل هذا المبلغ من المال، أو عدة عقارات تصل إلى هذا المبلغ.
  • الشرط الثاني هو الاحتفاظ بممتلكاتك لأكثر من 3 سنوات، و بمجرد استيفاء هذه الشروط ، تكون مؤهلاً للحصول على الجنسية التركية بموجب قانون الجنسية التركي. يمنحك امتلاك العقارات بموجب هذا الهامش تصريح إقامة دائمة يتطلب تجديدًا سنويًا.هذا هو أحد العوامل الرئيسية في نمو السوق التركي وجاذبيته العالمية.

ونتابع بذكر إيجابيات وسلبيات تملك عقار في تركيا 2022 ومن الإيجابيات أيضاً نضيف:

4. المزيد من الإيجابيات 

نظرًا لاستقرار سوق العقارات في تركيا منذ أن عادت تركيا إلى الظهور كوجهة للمستثمرين العقاريين ، كانت التوقعات بشأن أدائها مضطربة و لكن السوق أثبت مرارًا وتكرارًا استقراره ، وكان أداءه مخالفًا للتوقعات الأمر الذي ولد الثقة عند المستثمرين.

5. أن تستثمر في تركيا يعني أن تستثمر في التنوع

تمنحك مرونة السوق الاستثماري في تركيا لتحويل مشروعك إلى منزل لقضاء العطلات أو إذا كنت رجل أعمال كبير استثمر في مشروع كامل في مكان ما بالقرب من المناظر الطبيعية الساحرة لتركيا.

سلبيات تملك عقار في تركيا

ما هي أهم مشكلة في شراء العقارات في تركيا؟

لا شك في أنه مع ارتفاع الطلب على شراء العقارات والاستثمار في تركيا ، كان لا بد من حدوث أخطاء أثناء أو بعد حدوث نقل العقار.

1. الاحتيال العقاري والتعامل مع شركات غير موثوقة

من أبرز المشكلات التي تحدث أثناء شراء العقارات: الاحتيال والاحتيال العقاري ، بينما يستغل بعض المحتالين ، وبعض الشركات التي لا تتمتع بالمصداقية والثقة في الاستثمار العقاري في تركيا ، قلة خبرة الراغبين في شراء العقارات في تركيا ، ونقص المعرفة الكافية بسوق العقارات التركي ، وتقاليد البيع والشراء ، وحدود الأسعار الدنيا والعليا

بعض صور الاحتيال على الأراضي تشمل:

  • قد يعرض بعض المسوقين العقاريين غير الموثوق بهم عقارًا للبيع ، دون إظهار المشتري أن تكاليف الاستثمار والحفاظ على العقار قد تكون كبيرة ، عند مقارنتها بالعائدات المقصودة.
  • احتمال عدم إدراج العقار بشكل منهجي في السجل العقاري ، مما يعني أن المشتري سيتحمل غرامات ورسوم مالية لتسوية وضع العقار.
  • قيام شخص بانتحال صفة صاحب العقار، أو الوكيل المسؤول عن بيع العقار ، ثم تزوير المستندات – والتي لا يستطيع إلا المتخصصون اكتشاف أنها غير رسمية – بعد أن يقوم بتزوير المستندات. أو استغلال غياب المالك الحقيقي أو الوكيل الرسمي لبيع العقار بسبب السفر أو لأي سبب آخر.
  • يلجأ بعض سماسرة العقارات إلى أسعار باهظة جداً و لا تتناسب مع القيمة الحقيقية للعقار المعروض، مستغلين بذلك افتقار المشتري للمعلومات الكافية حول الأسعار المتداولة في منطقة العقار المعروض على عقارات مماثلة.

2. تغير مستمر في أسعار الصرف وقيمة الليرة التركية

تتمتع تركيا أيضًا باقتصاد قوي ، على الرغم من تعرضها لأزمات اقتصادية وسياسية متعددة في السنوات الأخيرة ، إلا أن هذه الأزمات لم يكن لها تأثير في انهيار القطاعات الاقتصادية ، حيث أن الاقتصاد أصغر من أن تعود الحركة كما كانت في السابق. ربما لأن: تنوع الأنشطة في الاقتصاد التركي ، لا يقتصر على نمط واحد من العمل الاقتصادي.

ومن الجدير بالذكر أنه على عكس هذه المخاوف ، يذهب بعض المحللين الاقتصاديين إلى أن تخفيض قيمة الليرة التركية يعطي فرصة لشراء المزيد من العقارات، خاصة وأن معظم المستثمرين يأتون إلى تركيا وتكون مدخراتهم بالعملة الأجنبية ، وهي فرصة عظيمة لهم للاستثمار في هذا الوقت في عقارات تركيا.

إيجابيات وسلبيات تملك عقار في تركيا 2022 نذكر من السلبيات والعيوب الأخرى:

من عيوب تملك عقار في تركيا نذكر

  1.  عدم الإلمام بمراحل وخطوات الشراء والمستندات المطلوبة
  2.  لا يملك الأجنبي معلومات كافية عن سوق العقارات التركي

بعد أن تعرفت على أهم إيجابيات وسلبيات تملك عقار في تركيا لنذكر كيف تتغلب على مشاكل شراء العقارات في تركيا؟

كيف تتغلب على مشاكل شراء العقارات في تركيا؟

يمكن لجميع الراغبين في الاستثمار في العقارات في تركيا الحصول عليها ، وتجنب المشاكل التي تنشأ أثناء شراء العقارات من خلال الاستعانة بخبراء عقاريين موثوقين وذوي مصداقية في جميع مراحل الاستثمار العقاري. يتم توفير ذلك من خلال خبراء شركة استاسيا العقارية الذين يقدمون حلولاً للمشاكل التي تواجه المستثمرين، جاءت هذه الحلول نتيجة الخبرة التي اكتسبتها مع آلاف المستثمرين في تركيا ، فضلاً عن السمعة القوية التي تتمتع بها شركة استاسيا العقارية.

مواضيع ذات صلة

أسعار الشقق في تركيا 2022

طرق الاستثمار العقاري في تركيا 2022

الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار في العقارات

كل ماتريد معرفته قبل شراء عقار في تركيا

شقق مطلة على البحر بالتقسيط للبيع في اسطنبول

 

مقالات ذات صلة

ميزات التملك والعيش في كارتال اسطنبول
istasyaproperty

Features of owning and living in Kartal Istanbul

مقال تم كتابته ليكون دليل شامل حول ميزات التملك والعيش في كارتال اسطنبول. موقعها,والطقس فيها ,بالاضافة لاهم ما يميزها ,وبينتها التحتية ,وكل ميزات شراء شقة

اسماء شركات عقارية الافضل في تركيا 2022
istasyaproperty

The names of the best real estate companies in Türkiye 2023

من اهم الاسئلة التي يبحث عنها الكثير من المهتمين بمجال الاستثمار العقاري والراغبين بشراء عقارات في تركيا عامة واسطنبول خاصة بصفتها مقصد جميع الاجانب هو

error: