طرق الاستثمار العقاري في تركيا 2022

طرق الاستثمار العقاري في تركيا 2022

الاستثمار العقاري في تركيا مناسب للمبتدئين ، فهو لا يتطلب خبرة كبيرة ، ويتضمن العديد من الأساليب التي تقترحها شركة Istasya للاستثمار العقاري للراغبين في التملك في تركيا لتنمية ثروته ومضاعفة رأس ماله ، وذلك من خلال معرفة طرق الاستثمار العقاري في تركيا 2022 نذكر منها:

5 طرق الاستثمار العقاري في تركيا 2022

1. استثمار العقارات التجارية

من أهم طرق الاستثمار العقاري في تركيا 2022 و من أكثر الأفكار الاستثمارية شيوعًا هو الاستثمار في العقارات التجارية ، مما يضمن للمستثمر كسب الكثير من المال ، وأسعار هذه العقارات مرتفعة جدًا ، وأيضًا نظرًا لطبيعة السياحة التركية ، فإنها توفر زيادة مستمرة ، الدولة من جهة ، والدولة التركية من جهة أخرى ، نتيجة تدفق الأجانب والكثافة السكانية العالية التي سجلتها.

في كثير من الأحيان ، لن تجد عقارك خاليًا من المستأجرين ، وذلك لأن العديد من التجار والمستأجرين يختارون البقاء في عقاراتهم لفترات طويلة من الوقت لحماية عملائهم وزبائنهم.

يجب ألا تنسى أن الاستثمار في العقارات التجارية في تركيا يُريح مالك العقار تمامًا ، فلن يواجه المستأجرون مشكلة التأخير في دفع الإيجارات بسبب ثرواتهم ورأس مالهم المرتفع ، كما أنه يُريح مالك العقار تمامًا. نظرًا لأن كل مستأجر يفضل التصرف في العقار بما يتناسب مع أعماله ، فلن يضطر إلى التعامل مباشرة مع المستأجرين أو العمل لحل مشاكلهم.

2. استثمار الفلل في تركيا

بالطبع سمعت عن التنوع الكبير الذي يشهده سوق العقارات التركي ، والذي يجذب المستثمرين من مختلف دول العالم ، ومن طرق الاستثمار العقاري في تركيا 2022 تأتي الفلل بعد الشقق مباشرة وهذا الاستثمار يعتبر مجالاً واسعاً لتنفيذ العديد من الأفكار الاستثمارية نظراً لتعدد مكوناته ومن أهم طرق الاستثمار في الفلل:

  • يمكن أن يكون مركزًا صحيًا أو مؤسسة تعليمية.
  • كما و يمكن أن يكون مطعمًا أو مقهى.
  • يمكن أن يكون مركزًا تجاريًا أو مركز تسوق او مول.
  • الإيجار خلال المواسم السياحية.
  • إعادة بيعها بعد ارتفاع قيمتها.

ما يجعل الفلل في تركيا فكرة رائعة للاستثمار العقاري هو أن أسعارها ترتفع باستمرار والطلب عليها ضخم ، مما يساعد على جعلها محطة استثمار عقاري ، فهي واسعة المساحة وغالبًا ما تتمتع بإطلالة رائعة. ممكن أن تكون بحرية أو في المناطق الخضراء.

3. استثمار الشقق السكنية

طرق الاستثمار العقاري في تركيا 2022 من بينها الاستثمار في الشقق السكنية حيث تعتبر الخيار الاستثمار الأول لكثير من المستثمرين حيث يقول الوكيل العقاري الشهير إن الاستثمار الناجح يبدأ برصد المساحة التي يحتاجها المجتمع بكثرة ، وأن مجتمع مثل تركيا شهد كثافة سكانية عالية ومشاركة سياحية غير مسبوقة ، وأن الحاجة الأولى بالنسبة له هي الشقق السكنية.

كيف تستثمر في الشقق؟

لديك خياران رئيسيان ، الأول هو الاستئجار بعائد شبه ثابت ، والثاني هو إعادة البيع عندما يرتفع السعر بشكل كبير.

4 . مشروع التطوير العقاري

تركز فئة واسعة من المستثمرين في خياراتهم على شراء العقارات القديمة أو العقارات التي تحتاج إلى ترميم وإعادة صيانة ، والشركات الأخرى التي تعيد حداثتها ، لبيعها بسعر مرتفع والاستفادة من الأرباح.

5. شراء شقق قيد الإنشاء

من وسائل الراحة التي توفرها الحكومة التركية للأجانب الراغبين في تملك عقارات في تركيا إمكانية شراء شقق قيد الإنشاء ، وهو الخيار الأفضل للكثيرين من خيارات طرق الاستثمار العقاري في تركيا 2022 ، حيث أن السعر أرخص من العقارات الجاهزة و تتراوح المعدلات بين 35٪ و 70٪.

المناطق المناسبة للاستثمار العقاري في تركيا

على الرغم من أن العديد من الأجانب يربطون نجاح الاستثمار العقاري في تركيا بإسطنبول ، إلا أن التجارب الأخيرة أظهرت أن هناك مناطق أخرى ، مثل أنطاليا والعاصمة وأنقرة وبورصة وطرابزون ، يمكن أن تحقق عوائد أكبر من المتوقع.

لتوسيع معلوماتك حول أهم مناطق الاستثمار العقاري في تركيا ، نقترح عليك قراءة هذا المقال: كل ماتريد معرفته قبل شراء عقار في تركيا

أهم خمس مناطق للاستثمار العقاري في تركيا 2022

اسطنبول و الاستثمار العقاري

  • اسطنبول ، العاصمة الاقتصادية لتركيا ومركزها المحوري في سوق العقارات ، هي المنطقة الأكبر التي تجذب المستثمرين الأجانب من مختلف الجنسيات نظرًا لتعدد مناطقها العمرانية التي شهدت نهضة عمرانية ومشاريع ضخمة بأحدث التصاميم المنافسة لأكبر التصاميم العالمية مثل المجمعات السكنية في اسطنبول التي تقدم خدمات راقية مميزة ومرافق ترفيهية وحمامات سباحة ومساحات خضراء ومرافقة أمنية دائمة بالإضافة إلى وجود أكبر مشاريع البنية التحتية الحديثة مثل قناة اسطنبول المائية ووادي الحياة والجديد المطار الذي جعل الاستثمار فيها يحقق فرصة مثالية للراغبين في تنمية ثرواتهم باغتنام فرصة الارتفاع المستمر في أسعار الشقق في اسطنبول.
  • تحتفظ اسطنبول بمكانتها العقارية سنويًا كأفضل منطقة من حيث الطلب على شراء العقارات في تركيا ، نظرًا لشبكة النقل الضخمة التي تمتلكها من المترو والترامواي وحافلات المترو والحافلات العامة والحافلات المتوسطة الحجم والدولموس والسفن وسيارات الأجرة.
  • جذبت اسطنبول ما يقرب من 40٪ من الأجانب الراغبين في التملك في تركيا بسبب موقعها الحيوي الذي يعتبر الخيار الأول للكثيرين ممن يرفضون شراء العقارات في مدن أخرى.
  • من بين المناطق الواعدة “للاستثمار العقاري في اسطنبول” نجد: بهجيشهير ، باشاك شهير ، اسنيورت ، باسن اكسبرس ، بيليك دوزو وساريار.

الاستثمار العقاري في انطاليا

  • لا يمكن الحديث عن السياحة في تركيا دون ذكر أنطاليا ، المدينة التي تحولت في السنوات الأخيرة إلى منتجع دولي بمناظرها الخلابة وشواطئها الساحرة وتاريخها وشمسها ومناطقها الخضراء وجبالها وأسواقها بعيدًا عن الزحام والضجيج. المدينة ، مما أهلها لاحتلال المرتبة الثانية عشرة عالمياً بين أكثر المدن جذباً للسياح الأجانب.
  • تعتبر أنطاليا من أنجح المدن التركية في مجال الاستثمار العقاري في تركيا بسبب العوائد المربحة التي يجنيها المستثمر خلال المواسم السياحية من تأجير شقق أو شقق فندقية أو فيلات تعتبر الأرقى في تركيا بالإضافة إلى شراء المكاتب والتأجير إلى الشركات السياحية ، ناهيك عن الاستثمار في المنتجعات الفندقية التي شهدت طفرة كبيرة في الشراء ، سواء من قبل الأتراك أنفسهم أو الأجانب.
  • يشتري الروس والأوكرانيون الكثير من العقارات في أنطاليا ، يليهم العرب الذين تحولوا إليها بقوة في السنوات الأخيرة.

طرق الاستثمار العقاري في تركيا 2022

الاستثمار العقاري في أنقرة

  • كونها عاصمة البلاد ومركز قراراتها وثاني أكبر مدينة بعد اسطنبول ، فإن أنقرة لها أهمية كبيرة بالنسبة للحكومة التركية التي جعلت منها في السنوات الأخيرة أرضًا لأهم المشاريع الاقتصادية والعمرانية والبنية التحتية على طول خطوط منطقة “كايولو” و “كيسيورن” التي تطل على مساحات خضراء كبيرة وحدائق رائعة وغابات صنوبر كثيفة.
  • تضاعف عدد الأجانب الذين يشترون العقارات في أنقرة ، والتي ارتفعت من المرتبة السادسة عالمياً إلى الثانية عام 2018 ، لكونها تحتوي على مشاريع سكنية جذابة ومجهزة بأفخم أنواع الخدمات والمرافق المحيطة بها.

الاستثمار العقاري في سكاريا

  • سكاريا أو جوهرة البحر الأسود من أنسب المدن للسياحة في كل الفصول ، وفرصة استثمارية رائعة وواعدة لمن يبحثون عن نمط حياة مميز.
  • تتشابه ثقافة سكان سكاريا مع عادات العرب التي جعلت آلاف المستثمرين في الشرق الأوسط والخليج العربي يختارون الاستقرار وامتلاك العقارات فيها ، خاصة أنها شهدت نقلة نوعية في قطاع البناء الذكي مع مجمعات سكنية راقية في منطقة “سبانجا” تشتهر ببحيرتها الشهيرة ومناظرها الرائعة.

الاستثمار العقاري في بورصا

  • مدينة بورصة ، رابع أكبر مدينة في تركيا ، تم تسميتها بالحاج العقاري في الخليج ، حيث ازداد إقبالهم على شراء العقارات في بورصة بشكل كبير في السنوات الأخيرة نظرًا لكونها مدينة سياحية وصناعية وزراعية. متوافق مع خيارات العرب الذين فتحوا بقوة شركات ناجحة فيها
  • عقارات بورصة بالقرب من ساحل مرمرة تجذب الكثير من المستثمرين الأجانب بسبب أجواءها الرائعة مثل ساحل مودانيا.

كانت تلك أهم خمس مناطق للاستثمار العقاري في تركيا ، لكن هذا لا يعني أن الاستثمار في مناطق أخرى لا يؤتي ثماره ، لكن جميع التجارب السابقة أثبتت أن شراء العقارات في تركيا مهما كانت المنطقة تعني شراء الثروة حتى بعد فترة.

أخيرًا ، تجدر الإشارة إلى أن أرباح الاستثمار العقاري في تركيا تختلف حسب الخطة التي وضعها المستثمر الأجنبي لمشروعه ومدى صبره على تجسيدها على أرض الواقع.

تقدم السلطات التركية العديد من المزايا للمستثمرين الأجانب ، لا سيما التنقيحات الأخيرة في القوانين ، وأهمها قانون الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار مقابل شراء عقار بقيمة 400 ألف دولار أمريكي

اقرأ أيضاً الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار في العقارات

مصادر المعلومات معهد الإحصاء التركي

مقالات ذات صلة

ميزات التملك والعيش في كارتال اسطنبول
istasyaproperty

Features of owning and living in Kartal Istanbul

مقال تم كتابته ليكون دليل شامل حول ميزات التملك والعيش في كارتال اسطنبول. موقعها,والطقس فيها ,بالاضافة لاهم ما يميزها ,وبينتها التحتية ,وكل ميزات شراء شقة

اسماء شركات عقارية الافضل في تركيا 2022
istasyaproperty

The names of the best real estate companies in Türkiye 2023

من اهم الاسئلة التي يبحث عنها الكثير من المهتمين بمجال الاستثمار العقاري والراغبين بشراء عقارات في تركيا عامة واسطنبول خاصة بصفتها مقصد جميع الاجانب هو

error: