أفضل مناطق الاستثمار العقاري في تركيا 2022

أفضل مناطق الاستثمار العقاري في تركيا 2022

أصبحت أفضل مناطق الاستثمار العقاري في تركيا 2022 قضية اليوم بين الناس من جميع أنحاء العالم ومن جميع الطبقات الاجتماعية لما لها من فوائد وأرباح كبيرة ، ويمكن أن يصبح الاستثمار العقاري الحل الأفضل لكونه الأكثر ضمانًا في الأرباح وأصبحت تركيا في طليعة الدول الأوروبية في مجال الاستثمار العقاري حيث تمتلك استثمارات عالية الجودة وبأسعار تنافسية بسبب استقرار الاقتصاد فيها ، والسؤال الآن ما هي أفضل مناطق الاستثمار العقاري في تركيا 2022 ؟

يجيب فريق أستاسيا العقاري مع ذكر مزايا الاستثمار في كل منطقة على حدة.

ما هي أفضل مناطق الاستثمار العقاري في تركيا 2022؟

أثبت الاستثمار في القطاع العقاري حتى عام 2022 أنه ملاذ آمن لمن يتطلع إلى ادخار قيمة أموالهم ، مع دخول معدلات التضخم العالمية المرتفعة وانتشار فيروس كورونا ومتغيراته عامه الثالث.

أصبح قطاع العقارات التركي القطاع الأبرز في حركة سوق العقارات العالمية في عام 2021. حافظت العقارات في تركيا على قيمة شرائها بزيادة كبيرة في الأسعار تجاوزت 100٪ ، وهذا يتماشى مع أسعار العقارات في تركيا ، بالتزامن مع ارتفاع معدلات الطلب ونشاط التداول النشط للمواطنين الأتراك والأجانب.

حقق أصحاب ومشتري العقارات في تركيا مكاسب كبيرة في قيمة عقاراتهم في العديد من المحافظات التركية قبل عام 2021 ، وخاصة في اسطنبول ، والتي أثبتت نظرية الاستثمار العقاري الآمن في تركيا ، حتى عام 2022.

وعليه ، فإن زيادة عوائد الإيجارات في تركيا العام الماضي وفي بداية العام الجاري زادت ثقة المستثمرين في قطاع الاستثمار العقاري ، والذي يتميز بقدرته على التكيف مع التضخم المرتفع ومقاومته للأزمات الاقتصادية المختلفة.

في هذا التقرير ، اختار خبراء أستاسيا العقارية لك أهم و أفضل المناطق للاستثمار العقاري في تركيا 2022 والتي توفر لك ربحًا في الاستثمار العقاري:

الاستثمار العقاري في اسطنبول

  • اسطنبول هي المدينة الأولى في تركيا من حيث قيمة الاستثمار في جميع القطاعات بشكل عام والقطاع العقاري بشكل خاص ، حيث أنها من أفضل مناطق الاستثمار العقاري في تركيا 2022 .
  • وفقاً لتقارير عقارية نشرتها مؤسسات رسمية في تركيا ، بلغ معدل الزيادة في أسعار العقارات في اسطنبول في العام 2021 الماضي 95٪ ،
  • وصنفت وكالة نايت فرانك العالمية العقارية اسطنبول في المرتبة التاسعة عالميا في زيادة قيمة الاستثمار عالميا.
  • يعتقد الخبراء أن سبب ارتفاع أسعار العقارات في اسطنبول هو ارتفاع أسعار المواد الأولية المستوردة نتيجة انخفاض أسعار صرف الليرة التركية ، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات الطلب من الأتراك والأجانب ، خاصة بعد تخفيض أسعار الفائدة المصرفية للبنك المركزي التركي.
  • أثبتت الإحصائيات على مدى السنوات الخمس الماضية مدى الزيادة الفعلية في أسعار العقارات للبيع والشراء وعوائد الإيجار في سوق العقارات الخاصة في اسطنبول.
  • لهذا السبب أفاد خبراء أن اسطنبول من أولى المدن الكبرى تحت عرش المدن التركية من حيث الجدوى الاستثمارية في سوق العقارات التركي.

متوسط فرق السعر بين السنوات الثلاث الماضية في بعض مناطق اسطنبول والزيادة المتوقعة في أسعار هذه العقارات في المستقبل:

الجدوى الاستثمارية لشراء عقار في اسطنبول
الزيادة المتوقعة خلال العام المقبل متوسط الزيادة السنوية متوسط سعر شقة 3 + 1 لعام 2022 متوسط سعر شقة 3 + 1 لعام 2021 متوسط سعر الشقة 3 + 1 لعام 2020     المنطقة
45 ألف $ 45 ألف $ 200 ألف $ 180 ألف $ 110 ألف $ باشاك شهير
50 ألف $ 50 ألف $ 250 ألف $ 200 ألف $ 150 ألف $ بيليك دوزو
37 ألف $ 37.5 ألف $ 150 ألف $ 100 ألف $ 75 ألف $ اسنيورت

شقق للبيع في إسطنبول

شقق للبيع في زيتونبورنو , إسطنبول , تركيا , جاهزة للسكن

تم بناء هذا المشروع المرموق من قبل أفضل مطور في اسطنبول ، ويقدم 498 شقة للبيع في ثلاثة أبراج. في قلب المجمع يوجد شارع تسوق بطول 200 متر تصطف على جانبيه 19 محل تجاري بما في ذلك المطاعم والمقاهي ومحلات البوتيك التي توفر الاحتياجات اليومية. تتوفر أيضًا المناطق الاجتماعية والمرافق الرياضية و ملاعب الأطفال

. يمكن لمن هم في الطوابق العليا الاستمتاع بإطلالة رائعة على البحر.

موقع ممتاز للمعيشة السكنية ، توجد هذه العقارات في زيتونبورنو وتتمتع بإطلالة رائعة على البحر والطبيعة من كلا الجانبين. كل ما يتطلبه الأمر هو مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام للوصول إلى أقرب محطة ترام ومترو أنفاق للتنقل نحو وسط المدينة يوميًا. توفر مسافة خمس دقائق بالسيارة الوصول إلى الطريق السريع E-5

أسعار العقارات وتوافرها

شقق 2 + 1 غرفة نوم بمساحة 120 متر مربع للبيع من230.000 دولار

شقق 3 + 1 غرفة نوم بمساحة 155 متر مربع للبيع من300.000 دولار

.

أنقرة و وضع الاستثمار العقاري فيها

  • القيمة الاستثمارية لمدينة أنقرة عالية ، وترتبط هذه القيمة بالموقع السياسي كونها العاصمة الإدارية والسياسية للبلاد ، وبالتالي فإن الطلب على العقارات من قبل المواطنين الأتراك والأجانب كمدينة في تزايد مستمر ، احتلت المرتبة الثانية في عدد وحجم العقارات المباعة العام الماضي.
  • يصنف خبراء العقارات أنقرة على أنها ثاني أكثر الدول قيمة للاستثمار في سوق العقارات التركي وواحدة من أفضل مناطق الاستثمار العقاري في تركيا 2022.
  • وأظهرت الأبحاث التي أجرتها شركة Knight Frank البريطانية المتخصصة في أسواق العقارات أن محافظة أنقرة التركية مدرجة في القائمة. المدن ذات أعلى قيمة استثمارية في العقارات لعامين متتاليين ، عامان 2020 و 2021.
  • وأظهرت الدراسة أن محافظة أنقرة تحتل المرتبة العاشرة على مستوى العالم في زيادة القيمة الاستثمارية لعقاراتها بنسبة 25.8٪ عام 2021.

أسعار الشقق في تركيا 2022

مدينة بورصة من افضل المناطق للاستثمار العقاري في تركيا 2022

أفضل مناطق الاستثمار العقاري في تركيا 2022 مدينة بورصة إذ تكمن قيمة الاستثمار في حقيقة أن بورصة مدينة سياحية وصناعية مهمة ، ولم ينخفض ​​الطلب على العقارات فيها ، كما أن دخل تأجير العقارات في بورصة يعد من أعلى عوائد الإيجار في تركيا.

تعد المدينة من بين الولايات التركية ذات القيمة الاستثمارية العقارية الجيدة ، ومن خلال فرع امتلاك إملاك في بورصة تقدم الشركة عددًا من الفرص الحصرية والنادرة في مجال الاستثمار العقاري في بورصة ، بدءًا من الشقق والمحلات التجارية. وينتهي بمشاريع عقارية كبيرة تشمل مصانع ومراكز تجارية وفنادق ومزارع.

من أهم مدن الاستثمار العقاري في تركيا مدينة سكاريا

  • اكتسبت مدينة صقاريا قيمتها الاستثمارية و أصبحت واحدة من أفضل مناطق الاستثمار العقاري في تركيا وذلك لقربها من اسطنبول ، ومن المتوقع أن تزداد قيمة الاستثمار العقاري في المدينة بشكل كبير في الفترة المقبلة ، خاصة بعد أن يقع حقل الغاز الطبيعي على شواطئها و البدء بإنشاء محطات الاستخراج.
  • بعد أن شهدوا الطلب المتزايد على العقارات ، خاصة بين الأجانب ، نظرًا لكونها مدينة هادئة قريبة من إسطنبول ، يؤكد الخبراء أيضًا على أهمية المنطقة كاستثمار.

مدينة طرابزون

تعد مدينة طرابزون من أفضل مناطق الاستثمار العقاري في تركيا 2022 حيث تحتل قيمة الاستثمار العقاري في طرابزون المرتبة الرابعة بين الدول التركية بحسب تصنيف خبراء العقارات ، وتعتبر مدينة طرابزون الواقعة على ساحل البحر الأسود مدينة جبلية وساحلية تتميز بطبيعتها الخلابة والخضراء ، وبالتالي فهي تعتبر سياحة منفصلة المركز.

مع الزيادة العامة في أسعار العقارات في تركيا وزيادة الأنشطة العمرانية والإنشائية في المدينة ، كان لطرابزون أيضًا نصيب في زيادة أسعار العقارات والإيجارات بشكل عام.

عقارات طرابزون تركيا

الاستثمار العقاري في مدينة انطاليا

  • تعد مدينة أنطاليا وشواطئها الدافئة المطلة على البحر الأبيض المتوسط ​​وجهة للروس والأوروبيين ، وتتصدر المدينة السياحية قائمة الدول التركية الأكثر نشاطًا في البيع والشراء في سوق العقارات التركي وتعتبر واحدة من أفضل مناطق الاستثمار العقاري في تركيا 2022 عند كل من الأتراك والأجانب.
  • بالنظر إلى أن المدينة وجهة سياحية بالدرجة الأولى وتشتهر بمنتجعاتها الفخمة وفنادقها الراقية وأعدادها الكبيرة من السائحين السنويين ؛ يصنف خبراء العقارات أنطاليا على أنها مدينة نامية ذات فرص استثمارية عقارية.
  • في العامين الماضيين ، شهدت شركة استاسيا العقارية زيادات في أسعار العقارات في المدينة بمعدلات متفاوتة تصل إلى 8٪ كحد أدنى و 23٪ كحد أقصى ، وتتزايد العوائد باستمرار.

شقق استثمارية رخيصة للبيع في انطاليا,تركيا,بالتقسيط

شقق رخيصة للبيع في مركز انطاليا،تركيا

شقق رخيصة للبيع في انطاليا , تركيا,مطلة على الطبيعة

أفضل الاستثمارات في تركيا 2022

تتنوع مجالات الاستثمار في تركيا لدرجة أنها تجذب الانتباه ، ولكن ستشعر بالحيرة عند الاختيار بين الاستثمار العقاري أو الصناعي أو الزراعي وخيارات الاستثمار الأخرى. سنذكر أهم وأفضل الاستثمارات المربحة في تركيا :

  1. الاستثمار العقاري: على عكس الأنواع الأخرى من الاستثمار في تركيا التي تأخذك في مغامرة خاسرة أو رابحة ، فإن نتائج هذا النوع من الاستثمار مضمونة للغاية.
  2. الاستثمار الصناعي في تركيا: من المتوقع أن تحتل تركيا في الفترة المقبلة المرتبة الثانية بعد الدولة الألمانية في مجال الصناعة التحويلية وتلبية احتياجات أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.
  3. الاستثمار الزراعي: من أنجح أشكال الاستثمار الزراعي في تركيا حيث تتوفر جميع المكونات التي تساعد على تمييزه مثل تربة خصبة ومناخ معتدل، كما تعتبر تركيا من أفضل الدول في إنتاج وتصدير الفواكه المجففة.

المصدر: هيئة الاحصاء التركية

طرق الاستثمار العقاري في تركيا 2022

الاقامة العقارية في تركيا الفوائد والمزايا

 

مقالات ذات صلة

ميزات التملك والعيش في كارتال اسطنبول
istasyaproperty

Features of owning and living in Kartal Istanbul

مقال تم كتابته ليكون دليل شامل حول ميزات التملك والعيش في كارتال اسطنبول. موقعها,والطقس فيها ,بالاضافة لاهم ما يميزها ,وبينتها التحتية ,وكل ميزات شراء شقة

اسماء شركات عقارية الافضل في تركيا 2022
istasyaproperty

The names of the best real estate companies in Türkiye 2023

من اهم الاسئلة التي يبحث عنها الكثير من المهتمين بمجال الاستثمار العقاري والراغبين بشراء عقارات في تركيا عامة واسطنبول خاصة بصفتها مقصد جميع الاجانب هو

error: