تحتل ميامي المرتبة الأولى ودبي في المرتبة الرابعة في العالم في نمو قيمة العقارات السكنية عالمياً

نمو قيمة العقارات السكنية عالمياً

تحتل ميامي المرتبة الأولى ودبي في المرتبة الرابعة في العالم في نمو قيمة العقارات السكنية عالمياً

نشرت Savills ، الشركة الرائدة في مجال الاستشارات العقارية في العالم ، أن أسواق العقارات في المدن السكنية في العالم تحافظ على مقاومتها في النصف الأول من عام 2022.
وقد تحقق ذلك من خلال دراسته نصف السنوية للقيم الرأسمالية وإيجارات العقارات السكنية الفاخرة في 30 مدينة عالمية كبرى.

مرتبة دبي في نمو قيمة العقارات السكنية عالمياً

  • كان أداء دبي جيدًا بشكل استثنائي في كلا التقييمين للفترة المنتهية في يونيو ، كما يظهر في مؤشر سافيلز للإسكان الفاخر في المدن العالمية.
  • و بالنسبة لرأس المال، فاحتلت المدن الأميركية المراتب الأولى، فيما شكلت دبي المدينة الوحيدة غير الأميركية التي تنجح في الدخول إلى قائمة أفضل خمس مدن من حيث نمو قيمة العقارات، حيث احتلت المرتبة الرابعة.
  • ارتفعت أسعار العقارات الفاخرة في الإمارات بنسبة 4.7٪ في النصف الأول من العام ، ومن المتوقع أن يستمر نمو رأس المال القوي حتى نهاية عام 2022. وشهدت قيم رأس المال في 30 مدينة مدرجة في المتوسط ​​نموًا بنسبة 2.4٪.
  • وبفضل نجاح برنامج الإقامة الذهبية واستمرار تدفق هؤلاء الأفراد ، من المتوقع أن تستمر الإمارات العربية المتحدة ودبي في جذب الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية أكثر مما كانت عليه قبل أزمة “كوفيد -19”.

سبب تميز دبي في مجال العقارات عن غيؤها من الدول

تتميز دبي عن غيرها من المدن العالمية الرائدة في المؤشر ، مثل ميامي ولشبونة وكيب تاون ، وذلك بفضل الاتجاه المتزايد نحو الطقس الأكثر دفئًا والمناطق الأوسع ، فضلاً عن جودة الحياة التي توفرها.

احتلت ميامي المرتبة الأولى من حيث نمو رأس المال في النصف الأول من عام 2022 نمو قيمة العقارات السكنية عالمياً، مع نمو نصف سنوي بنسبة 12.5٪ بفضل انخفاض الضرائب وارتفاع جودة الحياة.

بالنسبة للإيجارات ، شهدت إيجارات العقارات السكنية في دبي نمواً سريعاً بنسبة 5.3٪ مدفوعاً باتجاهات نمط الحياة في الأسواق الأخرى. كما احتلت الإمارة المرتبة الثالثة في أفضل وجهة للمسؤولين في العالم.

وفقًا لدراسة سابقة أجرتها Savills ، يعمل المديرون عن بُعد بفضل مجموعة متنوعة من برامج الإقامة ، وبيئة الأعمال المواتية التي يوفرونها ، وسهولة النقل واستقرار سوق العقارات الفاخرة في الداخل.

إلى جانب نيويورك ولوس أنجلوس ، تصدرت دبي قائمة المدن من حيث إيرادات العقارات السكنية ، حيث ارتفعت بنسبة 4.5٪ منذ يونيو 2021. ظل متوسط ​​العائد الإجمالي لستة أشهر عند 3٪.

مقالات قد تهمك

أسباب زيادة مبيعات العقارات في تركيا 2022

المستشار العقاري وكيفية اختياره في تركيا

مقالات ذات صلة

افضل 5 مجمعات سكنية في اسطنبول
istasyaproperty

The 5 best residential complexes in Istanbul

نقدم لكم ميزات تتنافس فيها ارقى وافخم المجمعات السكنية في تركيا وبالتحديد مجمعات سكنية في اسطنبول لتامين البيئة المناسبة لساكنيها ومن ثم نطرح لكم انسب

اسماء شركات عقارية الافضل في تركيا 2022
istasyaproperty

The names of the best real estate companies in Türkiye 2023

من اهم الاسئلة التي يبحث عنها الكثير من المهتمين بمجال الاستثمار العقاري والراغبين بشراء عقارات في تركيا عامة واسطنبول خاصة بصفتها مقصد جميع الاجانب هو

error: