المستشار العقاري وكيفية اختياره في تركيا

المستشار العقاري وكيفية اختياره في تركيا

إن المستثمرين الأجانب يرغبون في القدوم إلى تركيا لشراء العقارات ويحتاجون إلى بعض النصائح لشراء العقارات، يوفر المستشار العقاري على المستثمر كثير من الوقت والجهد في إيجاد العقارات التي تناسبه وتلبي متطلباته. من هو المستشار العقاري وكيفية اختياره في تركيا وما أهميته

من هو المستشار العقاري

يمكن تعريف المستشار العقاري بأنه شخص أو مجموعة من الأشخاص يعملون في مكتب استشاري يتمتع بمستوى عالٍ من الكفاءة والمعرفة الكافية في شراء العقارات في تركيا.

و يقدم المستشارون العقاريون أفضل خدمة لرجال الأعمال ومن يرغب بامتلاك عقارات، يتعهدون بتجنب جميع المخاطر والأخطاء التي قد تنشأ عن عملية شراء العقارات ، من خلال تقديم التوصيات المناسبة والبحث الشامل عن العقارات التي سيتم شراؤها.

إن شركة استاسيا العقاريةتمتلك مجموعة من المستشارين العقاريين ذوي الخبرة الواسعة في سوق العقارات التركي ،وتقدم جميع خدمات الاستشارات العقارية بشكل مجاني تماماً.

عمل المستشار العقاري

تتمثل المهمة الرئيسية لأعمال الاستشارات العقارية في إجراء بحث شامل عن العقارات وضمان رضا العملاء عن التوصيات ذات الصلة في نهاية الحدث وشراء العقار بأقل تكلفة ممكنة، ويمكن أن نلخص مهام أو عمل المستشار العقاري بنقاط محددة مثل:

  • يبدأ بالتواصل أو الاجتماع مع العميل ، ومن ثم تحديد الأهداف الأساسية والثانوية للعميل في مجال العقارات.
  • معرفة الميزانية التي يرغب العميل بأن يستثمر بها.
  • البدء بإجراء بعض الأبحاث المتعمقة لمساعدة العميل على تحقيق هدفه المتمثل في إيجاد أفضل الصفقات في أسرع وقت ممكن.
  • عرض النتائج (قائمة العقارات المؤهلة) بكل موضوعية وشفافية لضمان إبلاغ العميل بأفضل الفرص الاستثمارية المتاحة ضمن الميزانية المحددة مسبقًا.
  • تزويد العميل بأي دعم وشرح كافٍ عن الخيارات المتاحة للحصول على صورة واضحة عن العقارات المعروضة لمساعدته على الاختيار.
  • تحديد موعد زيارات الموقع المناسب لوقت العميل وزيارة العقارات المحددة وشرح كافة السمات الإيجابية والسلبية للعقار والمنطقة التي يتواجد فيها.
  • مراجعة خطط البناء الجديدة مع العملاء ، وتقديم التوجيه والمشورة للعميل ، وصياغة المزايا والميزات المقدمة مع العميل.
  • يقوم المستشار العقاري بدور الوسيط ويقوم بالتفاوض بين العميل والبائع.
  • تنسيق عمليات البيع والإشراف على توقيع العقود ودفع المستحقات المالية.
  • يقدم المستشار العقاري أو الوكيل العقاري خدمات ما بعد البيع مثل إعادة البيع أو الإيجار لمن يبحثون عن استثمار عقاري في تركيا.
  • المساعدة في اختيار الاثاث المنزلي من افضل شركات الاثاث في تركيا.

ما أهمية المستشار العقاري وكيفية اختياره في تركيا

تكمن أهمية المستشارين العقاريين في حقيقة أن العملاء يوفرون الكثير من الوقت والجهد في العثور على العقارات المناسبة ، خاصة وأن شراء العقارات في اسطنبول يتطلب بحثًا طويلًا قد يستغرق عدة أشهر.

يلعب السماسرة دورًا مهمًا في توجيه العملاء للقيام بأعمال تجارية مع شركات إنشاءات موثوقة ، خاصةً عندما يكون هناك العديد من الشركات العاملة في صناعة البناء ، كما يمثلون أيضًا الجوانب الصعبة لاختيار شركة إنشاءات للقيام بأعمال تجارية وشراء العقارات.

يقوم المكتب الاستشاري والمستشار العقاري في تركيا بتوجيه وإرشاد المشاريع السكنية التي توفر العيش الآمن والملائم لاحتياجات ومعايير عملائه، ولا يخفى على أحد أنه يصعب على أي شخص شراء عقار في الحالات التالية، لأن هناك العديد من المشاريع العقارية في اسطنبول.

لن يتردد وكلاء العقارات في تقديم المعلومات التي يحتاجها العملاء عند شراء عقار ، وتأتي هذه المعلومات من موقع الويب الخاص بالعقار والميزات الداخلية والخارجية والخدمات المقدمة للعقار وهنا تكمن أهمية المستشار العقاري في تركيا.

وتأتي أهم نقطة و أهمية المستشار العقاري في الحصول على العقارات بسعر معقول دون زيادة أو نقصان أو إنقاص حقوق المشتري والبائع ، أي أن المستشارين العقاريين يقدمون بالإجماع أسعارًا مناسبة وفقًا لسوق العقارات.

وسيواصل الوكيل العقاري بعد ذلك العمل في السجل العقاري (Taboo) ويحل جميع القضايا القانونية المتعلقة بإجراءات نقل الملكية والملكية العقارية في الجهات الحكومية ، إذا لم يكن هذا من عمل متصوف ، فيمكنك تصور أنه بدون مستشار عقاري ، يصعب على الأجانب إجراء مثل هذه المعاملات.

معايير و كيفية اختيار المستشار العقاري الخبير والمميز

هناك معايير يجب مراعاتها قبل أن تختار مستشارك العقاري نذكر منها:

  1. الشفافية في مكان العمل: عند اختيار وكيل عقاري ، يمكن للعميل أن يرتكز على مبدأ الشفافية ، والسعي إلى الصدق في أقواله وأفعاله ، وهذا يكون واضح أمام العميل من أول لقاء مع مكتب الاستشارات العقارية.
  2.  الكفاءة المهنية: يمكن التعرف على الكفاءة المهنية والقدرات العالية لوكلاء العقارات من خلال الفحص الشامل للعقار والوصول إلى نقطة إقناع العميل بشراء عقار، والكفاءة المهنية للوكيل العقاري. يمكن اكتشاف خبرة المستشار العقاري من خلال تسيير عمليات التقييم العقاري على أكمل وجه.
  3. الالتزام بالمواعيد: يجب أن يكون لدى الوكيل العقاري تواريخ ومواعيد صحيحة من بداية العمل من أجل كسب ثقة العميل.
  4. السرعة في إتمام العمل وعدم التأخير في حل المشاكل أو التأخير في أداء العمل الذي يجب القيام به.

عليك ك عميل العثور على هذه المعايير في الوكيل العقاري أو المستشار العقاري قبل الوثوق بأحد المكاتب الاستشارية وإجراء صفقة.

أهم شركات الاستشارات العقارية في تركيا

شركة استاسيا العقارية: يقدم مستشارو شركة استاسيا العقارية لعملائهم جميع النصائح العقارية التي يحتاجون إليها أثناء شراء العقارات في تركيا، والتي تشمل المعلومات والتوقعات الأولى التي يحتاجها المستثمرون في قطاع العقارات التركي

وتتضمن أعمال شركة استاسيا أيضاً طلبات العروض المتعلقة بالمشاريع العقارية وتكاليف هذه المشاريع والعوائد المستقبلية المحتملة، كما ويقوم فريق الاستشارات العقارية في الشركة بتعريف المستثمرين على قطاع العقارات في تركيا، والتغيرات في أسعار العقارات التي ممكن أن تحدث بسبب تذبذب الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي

وكما يقوم الفريق الاستشاري لدى استاسيا العقارية بتقييم الأهداف التي يأمل المستثمرون في تحقيقها باستثماراتهم وتحديد الإستراتيجية المناسبة لهم.

مواضيع ذات صلة

سوق العقارات السكنية في تركيا 2022

طرق الاستثمار العقاري في تركيا 2022

الاستثمار العقاري في تركيا

 

مقالات ذات صلة

افضل 5 مجمعات سكنية في اسطنبول
istasyaproperty

The 5 best residential complexes in Istanbul

نقدم لكم ميزات تتنافس فيها ارقى وافخم المجمعات السكنية في تركيا وبالتحديد مجمعات سكنية في اسطنبول لتامين البيئة المناسبة لساكنيها ومن ثم نطرح لكم انسب

اسماء شركات عقارية الافضل في تركيا 2022
istasyaproperty

The names of the best real estate companies in Türkiye 2023

من اهم الاسئلة التي يبحث عنها الكثير من المهتمين بمجال الاستثمار العقاري والراغبين بشراء عقارات في تركيا عامة واسطنبول خاصة بصفتها مقصد جميع الاجانب هو

error: