10 وجهات بحرية في تركيا يمكنك زيارتها في أيلول

وجهات بحرية في تركيا يمكنك زيارتها في أيلول

يعتبر شهر سبتمبر من أكثر الشهور الهادئة في العالم وخاصة في تركيا في المنتجعات الصيفية ،بسبب انتهاء موسم العطلة الصيفية وبدء المدارس والجامعات. لهذا السبب ، يبرز شهر سبتمبر دائمًا كخيار مثالي لأولئك الذين لم يشرعوا بعد في رحلة بحرية أو الذين يريدون السباحة أخيرًا قبل نهاية الصيف.

نورد في هذا التقرير 10 وجهات بحرية في تركيا يمكنك زيارتها في أيلول حيث يمكنك السباحة في شهر سبتمبر والاستمتاع بإجازتك الصيفية قبل موسم الخريف.

10 وجهات بحرية في تركيا يمكنك زيارتها في أيلول

1- فتحية (Fethiye)

فتحية ، الواقعة في محافظة موغلا ، على رأس قائمة الأماكن السياحية لقضاء عطلة الصيف في سبتمبر. بينما يعتبر البعض هذه الفترة من أفضل الأوقات للذهاب وزيارة فتحية ، التي تتمتع بطبيعة خضراء وجو صيفي معتدل ، لا تزال درجة حرارة مياه البحر في فتحية عند مستويات يمكن للناس فيها السباحة والاستمتاع ؛ حيث أن المنطقة أقل ازدحاما هذا الشهر.

تعد شواطئ أولودينيز وبلجيكيز في فتحية ، والتي تجذب انتباه العالم بطبيعتها وجمالها التاريخي ، من بين أجمل الخيارات التي يمكن تفضيلها للسباحة.

2- آيفاليك (Ayvalık)

التوصية التالية هي Ayvalık ، التي توفر عطلة أكثر هدوءًا وسلامًا من المناطق المليئة بالمنتجعات والفنادق الضخمة.

تعتبر مياه شاطئ Altınoluk وخليج Ortunç مناسبة جدًا للسباحة في شهر سبتمبر. أثناء تواجدك في أيفاليك ، لا تنس التوقف عند جزيرة كوندا لتناول العشاء ، وطاولة الشيطان لغروب الشمس الرومانسي ، وشوارع المنازل اليونانية القديمة في رحلة إلى الماضي.

3- سيدا (Side)

يعتبر الخريف من أفضل المواسم لزيارة سيدا التي تقع شرق أنطاليا حيث البحر أجمل وأجمل. بينما يمكن للزوار السباحة بشكل مريح في سايد حتى منتصف أكتوبر ، تقدم فنادق ومنتجعات سيدي ، التي ترتفع أسعارها بسبب شعبيتها في أشهر الصيف ، أسعارًا معقولة في سبتمبر.

أثناء قضاء إجازتك في سيدا، يجب عليك بالتأكيد زيارة الأماكن التاريخية الشهيرة مثل “المدينة التاريخية الجانبية” (مدينة سيدا القديمة) و “مسرح أسبندوس التاريخي” (مسرح أسبندوس العتيق). تعد شواطئ Side Halk و Sorgun Halk و Kumköy من بين أجمل خيارات السباحة في هذه المنطقة.

سيدا (Side)

4- كيمير (Kemer)

  • سيدا ليست المكان الوحيد للسباحة في أنطاليا، منطقة سياحية رائعة أخرى تجذب اهتمامًا كبيرًا خلال أشهر الصيف وأوائل الخريف هي كيمير.
  • في سبتمبر ، تقدم المنطقة مزيجًا فريدًا من المدينة والبحر ، بعيدًا عن الزحام والضوضاء.
  • يعد شاطئ ضوء القمر في مركز كيمير والشاطئ العام بالقرب من ميناء كيمير من بين أجمل أماكن السباحة.

5- كاش (Kaş)

من الممكن قضاء عطلة أكثر هدوءًا وإمتاعًا في شهر سبتمبر في منطقة كاش في غرب أنطاليا ، والتي تعد من أكثر منتجعات العطلات تفضيلًا من قبل السياح المحليين والأجانب في فصل الصيف بشواطئها الشهيرة. يعد شاطئ Kaputaş من بين الشواطئ المشهورة عالميًا. بالإضافة إلى هذا الشاطئ الجميل ، يُفضل أيضًا وجود شواطئ مثل باتارا وأكساجيرم.

6- داتشا (Datça)

  • داتشا (Datça) ، أحد أكثر أماكن العطلات المثالية للاستمتاع بالخريف ، هو مكان لطيف للغاية للاستمتاع بشهر سبتمبر بهوائه الدافئ وبحره الصافي وأجوائه الهادئة.
  • يمكن للزوار استئجار سيارة من مطار دالامان إلى داشا. يمكن اعتبار خيارات مثل خليج Kargı و Ovabükü و Palamutbükü أماكن رائعة للسباحة في داتشا (Datça).
  • يمكنك السباحة في شاطئ Kumluk في المساء وتناول عشاء ممتع في الأماكن التي يتم فيها العشاء على الشاطئ عند غروب الشمس.

7- تشيشمي (Çeşme)

  • بفضل بحرها الصافي ، يتزايد الاهتمام بششمة كوجهة سياحية يومًا بعد يوم. مع وجود بعض من أجمل الشواطئ في منطقة بحر إيجة داخل حدودها ، تظل Çeşme واحدة من أهدأ الشواطئ ولا يزال البحر دافئًا في سبتمبر.
  • يمكن للزوار السباحة في شاطئ إليكا المشهور عالميًا برماله البيضاء ، على شاطئ ألتينكوم الذي يحظى بالتقدير لبحره الناعم ، وفي خليج قرية أيورجي ، حيث يرغب أولئك الذين يعجبون بمياهه الفيروزية في العودة مرة أخرى.

8- كارابورون (Karaburun)

إلى جانب Çeşme ، يعد Karaburun أيضًا خيارًا مناسبًا للسباحة في إزمير خلال شهر سبتمبر.

المنطقة التي تبهر زوارها بجمالها الطبيعي صغيرة جدًا ، ولكن من ناحية أخرى ، لديها شواطئ جميلة مثل موردوغان وميموزا للسباحة والاستمتاع بالطبيعة. يحتوي عالم Karaburun تحت الماء ، والمفضل جدًا للغطس ، على جمال لم يمسه أحد.

9- كوشأداسي (Kuşadası)

كوساداسي ، واحدة من أجمل مناطق مقاطعة أيدين على ساحل بحر إيجة ، هي أيضًا واحدة من الوجهات الفريدة للسباحة في سبتمبر. إنها منطقة موصى بها بالتأكيد لأولئك الذين يرغبون في قضاء عطلة ممتعة مع فنادقها من فئة الخمس نجوم بمفاهيم مختلفة عن تلك الموجودة في أنطاليا.

10- شيلا (Şile)

تقع في اسطنبول ، ويفضل سكان تشيلي من قبل سكان المدينة للسباحة في أشهر الصيف ، ويمكن للزوار السباحة في مياه البحر حتى في شهر سبتمبر. يمكن لأولئك الذين يحبون السباحة وضع خطط يومية لشيلي ، حيث لم يبرد الماء تمامًا بعد. خاصة أولئك الذين يعتقدون أنهم لا يستطيعون السباحة بشكل كافٍ هذا الصيف يمكنهم بالتأكيد منح تشيلي فرصة.

كانت هذه من ضمن أهم وجهات بحرية في تركيا يمكنك زيارتها في أيلول والتمتع بإجازة مميزة.

مقالات ذات صلة

error: