أردوغان يعلن موعد وضع الحجر التأسيسي لأكبر مشروع إسكان اجتماعي في تركيا 2022

The date of laying the foundation stone for the largest social housing project in Turkey

قدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تصريحات مهمة بشأن مشروع الإسكان الاجتماعي بعد اجتماع مجلس الوزراء ، يوم الاثنين الماضي 26_9_2022، أردوغان يعلن موعد وضع الحجر التأسيسي لأكبر مشروع إسكان اجتماعي في تركيا

وأعلن أردوغان أن المرحلة الأولى من مشروع الإسكان الاجتماعي الذي يتألف من 250 ألف وحدة سكنية ستبدأ بـ 5 آلاف وحدة سكنية.

وقد أدلى أردوغان في بيانه الأخير بالتصريحات التالية:

تصريحات الرئيس التركي أردوغان موعد وضع الحجر التأسيسي لأكبر مشروع إسكان اجتماعي في تركيا

  • في 13 سبتمبر أعلنا للجمهور تفاصيل الأخبار السارة لمشاريعنا لجعل شعبنا منازلهم في 81 مقاطعة وإقليم بحملة جديدة.
  • وأضاف: “يضم المشروع إجمالي 500 ألف وحدة سكنية اجتماعية و 250 ألف وحدة سكنية.
  • وقال “في المرحلة الأولى من هذه الحملة ، خططنا لاستكمال وتسليم 250 ألف منزل و 100 ألف منزل و 10 آلاف وظيفة للمستفيدين في غضون عامين”.
  • “نضع الأساس للمرحلة الأولى من المشروع والتي ستستمر حتى نهاية الشهر المقبل بـ 5000 منزل ، وهذه الحملة التي وصلت بالفعل إلى 5 ملايين طلب ، ستكون أكبر تطور في الإسكان الاجتماعي في تركيا لذلك وقال الرئيس اردوغان “.

تفاصيل أكبر مشروع إسكاني اجتماعي في تركيا

كشفت صحيفة تركية ، عن تفاصيل مشروع إسكان اجتماعي أعلنه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، واصفة إياه بأنه “أكبر حملة إسكانية في تاريخ الجمهورية”.

  • وبحسب صحيفة “Türkiye Gazetesi” ، من المتوقع أن تقوم شركة “TOKI” ببناء 150 ألف منزل على الأقل في 81 محافظة تركية في إطار المشروع المذكور.
  • ولفتت الصحيفة إلى أن محدودي الدخل الذين لا يملكون حاليا منزلا أو ليس لديهم ملكية في أي عقار يمكنهم الحصول على منزل من خلال هذا المشروع.
  • للمواطنين الذين يشاركون في المسابقة التي تنظمها الحكومة التركية ويحصلون على فرصة تملك هذا المنزل ، لهم الحق في دفع أقساط المنزل لمدة تصل إلى 15 عامًا ، وسيتم فتح حصة خاصة لأقارب الشهداء والمحاربين القدامى.

     

  • سيكون مبلغ الدفع المتوقع للشقق حوالي 10 ٪ من سعر المنزل ، ولم يتم الإعلان بعد عن أسعار الشقق التي من المتوقع أن يتم تصميمها على شكل 2 + 1 و 3 + 1.

     

  • أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل يومين عن مشروع الإسكان الذي قال إنه سيكون الأكبر في تاريخ البلاد ، حيث سيساعد في خفض تكلفة الإسكان في البلاد.

المصادر aa.com

مقالات قد تهمك

شقق 2+1 3+1 أردوغان يكشف عن أكبر مشروع سكني في تاريخ تركيا

طرق الاستثمار العقاري في تركيا 2022

قانون الجنسية التركية الجديد لعام 2022

أسعار الشقق في تركيا 2022

مقالات ذات صلة

افضل 5 مجمعات سكنية في اسطنبول
istasyaproperty

The 5 best residential complexes in Istanbul

نقدم لكم ميزات تتنافس فيها ارقى وافخم المجمعات السكنية في تركيا وبالتحديد مجمعات سكنية في اسطنبول لتامين البيئة المناسبة لساكنيها ومن ثم نطرح لكم انسب

ميزات التملك والعيش في كارتال اسطنبول
istasyaproperty

Features of owning and living in Kartal Istanbul

مقال تم كتابته ليكون دليل شامل حول ميزات التملك والعيش في كارتال اسطنبول. موقعها,والطقس فيها ,بالاضافة لاهم ما يميزها ,وبينتها التحتية ,وكل ميزات شراء شقة

error: