كيف استثمر اموالي في تركيا وماهي أفضل 10 قطاعات استثمارية في تركيا للأجانب

كيف استثمر اموالي في تركيا و ماهو افضل استثمار في تركيا

يعد الاستثمار في تركيا من أوائل تفضيلات المستثمرين من جميع أنحاء العالم نظرًا لموقعها الاستراتيجي وعوائدها الكبيرة فماهي أفضل خيارات الاستثمار للأجانب في تركيا و كيف استثمر اموالي في تركيا؟

جدول المحتويات

ما هو افضل استثمار في تركيا؟

أفضل الخيارات الاستثمارية للأجانب في تركيا والذي يقدم عوائد عالية ويعرف بالاستثمارات الأكثر ربحية هو:

أفضل 10 قطاعات استثمارية في تركيا للأجانب

  1. قطاع العقارات في تركيا
  2. تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا
  3. بورصة اسطنبول (BİST)
  4. فوركس
  5. المنسوجات والملابس
  6. الطاقة والموارد الطبيعية
  7. البيئة وإعادة التدوير
  8. قطاع الصحة
  9. السياحة
  10. استثمار الذهب أو الفضة

الاستثمار العقاري في تركيا

كيف استثمر اموالي في تركيا؟ وماهو الاستثمار العقاري؟

الاستثمار العقاري في تركيا هو الاستثمار الأكثر ربحية ويقدم عوائد عالية في وقت قصير، فلو كنت ترغب في الاستثمار بذكاء والحصول على عائد على أموالك ، فمن المهم للغاية الاستثمار في العقارات المناسبة. الهدف الأول من الاستثمار الذكي هو حفظ أصولك وتقييمها لتحقيق ربح. أيضًا ، قد ترغب في إجراء عمليات شراء أو تمويل استثماراتك الأخرى أو توفير متطلباتك غير المتوقعة. باختصار ، قد تهدف إلى جني الأرباح والحفاظ على قيمتها وكذلك تحويلها إلى نقد عندما يكون ذلك مطلوبًا.

  • تقدم تركيا الحق في الجنسية عن طريق شراء عقارات في اسطنبول بأكثر من 400 ألف دولار للأجانب ، مما رفع مبيعات العقارات والإسكان في البلاد. ليس فقط في اسطنبول ، في أي جزء من تركيا عن طريق شراء أي نوع من العقارات مثل الشقق والمنازل المنفصلة والفيلات والمحلات التجارية والمكاتب والأراضي بقيمة 400 ألف دولار ، ستحصل على الحق في الجنسية التركية. أيضًا عن طريق شراء عقار أقل من هذا السعر ، يمكنك الحصول على تصريح إقامة في تركيا والمجيء إلى تركيا دون الحاجة إلى تأشيرة. “قانون الجنسية التركية الجديد
  • يمكنك شراء شقق بقيمة إجمالية قدرها 400 ألف دولار ومنحها للإيجار. خاصة في مدن مثل اسطنبول ، بودروم ، موغلا (فتحية) وأنطاليا ، الإيجارات مرتفعة هناك لذلك سيكون لديك عوائد عالية على الاستثمار.

ما هي خيارات الاستثمار العقاري في تركيا؟

  1. سؤال: كيف استثمر اموالي في تركيا؟ الجواب: عن طريق شراء عقار في مشروع تحت الإنشاء في منطقة حيوية أو إستراتيجية سيحظى بشعبية كبيرة وسيتم بيعه بعد الانتهاء من المشروع بسعر أعلى. ما يجذب المستثمرين حاليًا هو البحث عن شقق للبيع في اسطنبول وشقق للبيع في اسطنبول عن طريق البحر.
  2. قد يتم تضمين الاستثمار في أراضي للبيع في تركيا ذات المواقع الإستراتيجية ضمن مخططات تخطيط المدن أو إمكانية بناء مجمعات سكنية عليها لاحقًا ثم بيعها لاحقًا بأسعار مضاعفة.
  3. التطوير العقاري: شراء عقار قديم وتجديده وتحسينه وبيعه بسعر أعلى.
  4. شراء شقة جاهزة في مشروع ثم تأجيرها وضمان عائد شهري ثابت.

كيف استثمر اموالي في تركيا عن طريق تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا

  • تولي تركيا أهمية كبيرة للبحث والتطوير التكنولوجي في السنوات الأخيرة، يوجد في العديد من الجامعات التركية قسم تكنولوجي وهذه الأقسام تسهل عملية الاستثمار للمستثمرين لدخول هذا القطاع.
  • تتمتع تركيا بموقع متميز للغاية للاستثمار ، خاصة بالنسبة للمستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار في تطوير البرمجيات والتكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا النانو والإلكترونيات، على الرغم من وجود العديد من الشركات المحلية والأجنبية العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا ، لا يزال هناك الكثير من الفجوات والفرص في السوق التي يوفرها هذا القطاع.

بورصة اسطنبول (BİST) – قم بالخطوة الصحيحة ، واكسب عوائد عالية

سوق بورصة اسطنبول هو سوق تتم فيه المعاملات من خلال وسيط و لكي تصبح ناجحًا في هذا السوق، يلزمك الصبر والخبرة والمعرفة وبعض الاستراتيجيات المهمة. والسؤال كيف استثمر اموالي في تركيا عن طريق البورصة؟

من المهم الاستثمار وجمع المعلومات في العديد من المجالات والعديد من الشركات في سوق الأوراق المالية المتقلب. يتقلب سوق بورصة اسطنبول بشكل متكرر ، وهو معرض لمخاطر أعلى من قطاع العقارات. ولكن مع التحركات الصحيحة ، تقدم بورصة اسطنبول عوائد عالية للمستثمرين.

سوق صرف العملات الأجنبية “فوركس”

  • الفوركس هو أحد أفضل الخيارات الأخرى للاستثمار في تركيا على أساس العملات الأجنبية. للتداول في سوق الفوركس ، يمكنك فتح حساب مع شركة سمسرة من اختيارك. بعد ذلك ، من خلال الإيداع الخاص بك ، يمكنك إجراء المعاملات من جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو الهاتف المحمول الخاص بك أينما كان الإنترنت.
  • أكبر اختلاف في سوق الفوركس عن الأسواق مثل سوق الأوراق المالية هو أنه يمكن تداوله في اتجاهين، على سبيل المثال؛ لتحقيق ربح في سوق الأوراق المالية ، يجب على المستثمر أولاً شراء هذا المنتج. في الفوركس ، يمكنك شراء وبيع المنتج الذي تريده بضماناتك.
  • يمكن أن تحقق أرباحًا عالية من خلال توفير مهارات تحليل سوق جيدة ومعلومات دقيقة للمستثمرين. يعتبر مقدار الأموال المستثمرة والرافعة المالية من أهم عوامل الفوركس.

استثمار الذهب أو الفضة من أهم قطاعات الاستثمار في تركيا

تُعرف المعادن الثمينة بأنها مجوهرات ذات معايير عالية الجودة. لهذا السبب ، يعتمد الاستثمار في هذه المناجم عادة على هياكلها الصلبة والموثوقة. تظهر استثمارات المعادن الثمينة ذات المخاطر المنخفضة أداءً ثابتًا في الاقتصاد العالمي. تمامًا كما هو الحال في سوق الأوراق المالية في إسطنبول ، فإن امتلاك الخبرة والمعرفة في هذا القطاع يعد أمرًا مهمًا عند الاستثمار. يحتل الذهب دائمًا مكانة رائدة في تصنيفات الاستثمار.

أهم طرق استثمار الأموال الصغيرة في تركيا وماهو افضل استثمار في تركيا

بدأت العديد من قصص النجاح باستثمار مبلغ صغير من المال ، ولا يخجل بعض رجال الأعمال من تذكر بداياتهم المتواضعة في عالم الأعمال.

كيف استثمر بمبلغ صغير في تركيا

لقد تم تأسيس العديد من الشركات الرائدة في العالم الآن برأس مال متواضع للغاية مثل Ford-Apple-Dell-Disney وغيرها الكثير

عليك القيام ببعض الخطوات القليلة قبل أن تبدأ استثمارك في تركيا وقبل أن تسأل كيف استثمر اموالي في تركيا؟

  • تخلص من ديونك.
  • خصص حساب للطوارئ.
  • حدد أهدافك واحتياجاتك
  • عليك اعداد ميزانية واضحة.
  • أنشئ خطتك الاستثمارية
  • اختر الاستثمار المناسب وحدد فترة الاستثمار
  • التنويع الاستثماري مطلوب.

استثمار الأموال الصغيرة عن طريق شراء الأسهم

استثمار الأسهم: حصة من الأموال المشتراة ضمن رؤوس أموال الشركات والمؤسسات التي تعرض جزءًا من أسهمها للتداول لتصبح مستثمرًا (مساهمًا) كطرف في مالكي الشركات أو المؤسسات ، أو كمساهمين في نمو رأس المال بمرور الوقت. ببيعها.

مثلاً شراء أسهم بقيمة 500 دولار ، وبعد بضعة أيام أو أشهر من الشراء ، سيتم بيعها بسعر 800 دولار عندما ترتفع قيمتها في السوق المالية ، مما يساهم في تطبيق المفهوم الصحيح للاستثمار ، وتحقيق الأرباح المالية.

ماهي صناديق الاستثمار

هي مجموعة من الصناديق المالية التي تشمل الأسهم والسندات التي يشتري المستثمرون محتوياتها ، ومن ثم العمل على الاستثمار وفق مناطقهم الخاصة ، وقد يتم بيعها لاحقًا بسعر أعلى من سعر الشراء ، وبالتالي يتم تطبيق مفهوم الاستثمار بشكل صحيح، عادة ما تركز صناديق الاستثمار على تحويل قيمة السندات والأسهم الصغيرة إلى قيمة عالية إذا لم يرغب أصحابها في بيعها بسعر أعلى من سعر الشراء.

هل أفضل استثمار في تركيا الاستثمار في العقارات؟

  • لأن الاستثمار العقاري يتأثر باقتصاد الدولة والاستقرار السياسي بشكل كبير ، فإن تركيا هي المرشح الأول والأفضل للاستثمار العقاري في المنطقة.
  • العقارات هي أكبر القطاعات نموا وربحية في العالم.
  • يحقق الاستثمار في العقارات نتائج شبه مضمونة بعيدًا عن المخاطر.

ما هي مميزات الاستثمار العقاري في تركيا أفضل القطاعات الاستثمارية في تركيا حسب المؤشرات العالمية؟

  • ارتفاع أسعار الشقق في تركيا بشكل مستمر وذلك نتيجة الطلب الأجنبي المستمر.
  • وفقًا لمؤشر نايت فرانك الدولي ، تعد تركيا جزءًا من أكبر سوق في العالم لنمو أسعار العقارات.
  • تحتل تركيا المرتبة الثانية بين الأسواق الأكثر جاذبية وفقًا لإرنست ويونغ.
  • ترشح عدة مؤشرات أخرى أسواق العقارات التركية من أجل تقديم أفضل الإنجازات في السنوات القادمة.

المصدر : المؤشرات العالمية الرئيسية

مشاريع مميزة في اسطنبول

شقق باطلالة على البوسفور للبيع في اسكودار,اسطنبول,تركيا

كيف استثمر اموالي في تركيا: مشروع سكني في اسكودار عبارة عن 3 أبنية ب 60 شقة , على ارض مساحتها 12.000 متر مربع  مطلة على الغابات و البوسفور ضمن مجمع سكني متكامل الخدمات , مع إمكانية التقسيط

خدمات المشروع :

ملعب للأطفال
حمام تركي
ساونا
نادي رياضي
حمام سباحة
مواقف سيارات مغلقة

الأسعار و المساحات

  • شقق 2+1 مساحة بين 97 متر الى 124 متر الأسعار تبدا من 300.000 دولار
  • شقق 3+1 مساحة بين 128 متر الى 173 متر الأسعار تبدا من 500.000 دولار
  • شقق 3+1 دوبلكس مساحة بين 173 متر الى 212 متر الأسعار تبدا من 747.000 دولار
  • شقق 4+1 مساحة بين 183 متر الى 243 متر الأسعار تبدا من 773.000 دولار
  • شقق 4+1 دوبلكس مساحة بين 195 متر الى 253 متر الأسعار تبدا من 1.250.000 دولار

شقق رخيصة للبيع في كوتشوك جكمجة اسطنبول

كيف استثمر اموالي في تركيا؟ بإمكانك الاستثمار من خلال :شقق رخيصة للبيع مع ضمان إعادة البيع، يقع المشروع في كوتشوك جكمجة في اسطنبول الأوربية , و على محاذاة شارع باسن اكسبرس، يتألف المشروع من بلوكين بارتفاع 10 طوابق

الأسعار و المساحات

  • شقق 1+1 مساحة بين 80 الى 95 متر مربع الأسعار تبدا من 1.417.000 ليرة تركي
  • شقق 2+1 مساحة بين 103 الى 127 متر مربع الأسعار تبدا من 1.830.000 ليرة تركي

 

تاريخ تسليم الشقق

  • اوكتوبر 2023
  • مطابق لشروط الجنسية التركية
  • سند الملكية جاهز
  • ضمان إعادة بيع بعد سنة واحدة بنسبة ربح 40%

طريقة الدفع :

  • تقسيط بدفعة أولى 50% و الباقي على 12 شهر من دون فوائد
  • خصم خاص في حال الدفع كاش

 

 

مقالات ذات صلة

افضل 5 مجمعات سكنية في اسطنبول
istasyaproperty

The 5 best residential complexes in Istanbul

نقدم لكم ميزات تتنافس فيها ارقى وافخم المجمعات السكنية في تركيا وبالتحديد مجمعات سكنية في اسطنبول لتامين البيئة المناسبة لساكنيها ومن ثم نطرح لكم انسب

ميزات التملك والعيش في كارتال اسطنبول
istasyaproperty

Features of owning and living in Kartal Istanbul

مقال تم كتابته ليكون دليل شامل حول ميزات التملك والعيش في كارتال اسطنبول. موقعها,والطقس فيها ,بالاضافة لاهم ما يميزها ,وبينتها التحتية ,وكل ميزات شراء شقة

error: