قرار تركي جديد الحد الأعلى لمعدل زيادة إيجارات المنازل سيعطي المستأجرين فرصة للتنفس

الحد الأعلى لمعدل زيادة إيجارات المنازل

وضع حدود عليا لمعدل زيادة إيجارات المساكن

الحد الأعلى لمعدل زيادة إيجارات المنازل وقرار تركي صدر حديثاً ربما أعطى المستأجرين فرصة ليلتقطوا انفاسهم.

قرار الحد الأعلى لمعدل زيادة إيجارات المنازل

أعلن وزير العدل التركي بكير بوزداغ ، اليوم ، أنه “حتى الأول من تموز (يوليو) 2023 ، لن تتجاوز الزيادة في عقود الإيجار 25% عن العام السابق”.

قال كورت في منصبه “لا يمكن تطبيق أكثر من 25% على زيادة الإيجار” ، حيث تشير الزيادات الباهظة إلى مشاكل خطيرة، مع هذه الممارسات تتزايد الدعاوى القضائية، ويلجأ أصحاب العقارات إلى أساليبٍ مختلفة لطرد المستأجرين، مما يؤدي لأزمات جديدة”. والزيادات بحسب القرار فوق هذا الرقم لن تكون صالحة.

وأعلن وزير العدل بكير بوزداغ بهذا القرار أن هذا الترتيب سيمنح المستأجرين فرصة للتنفس. وقال بوزداغ: “إن إمكانية زيادة عقود الإيجار السكني التي ستُجدد حتى 1 يوليو 2023 ، سيتم رفعها بطريقة لا تتجاوز 25% من إيجار العام السابق”.

حسب الإجراءات التي دخلت حيز التنفيذ في السكن فسيمكن للمواطنين الذين يرغبون ببناء منازلهم من شراء أراضي الخزينة وذلك بشرط الدفع المناسب.

و سيتم كذلك بيع أراضي الخزينة للمواطنين بتكلفة منخفضة ولكنها طويلة الأمد في عدد من المدن التركية مثل اسطنبول وأنقرة وإزمير وبورصة وقونية وأضنة.

و يمكن للمواطنون بناء منازلهم في قطعة أرض واحدة أو أكثر، وستتولى الدولة التركية المشروع وكذلك البنية التحتية للمنزل.

كما و تم تكثيف العمل في غولباشي وأنقرة وتوزلا وتشاتالجا ومنطقة باشاك شهير في اسطنبول. أما بالنسبة لبيع الأرض، فسوف تتعاون وزارة البيئة والتحضر والتغير المناخي والعقارات الوطنية وتوكي أيضاً.

اقرأ أيضاً حول مستقبل سوق العقارات في تركيا 2023

مقالات ذات صلة

افضل 5 مجمعات سكنية في اسطنبول
istasyaproperty

The 5 best residential complexes in Istanbul

نقدم لكم ميزات تتنافس فيها ارقى وافخم المجمعات السكنية في تركيا وبالتحديد مجمعات سكنية في اسطنبول لتامين البيئة المناسبة لساكنيها ومن ثم نطرح لكم انسب

اسماء شركات عقارية الافضل في تركيا 2022
istasyaproperty

The names of the best real estate companies in Türkiye 2023

من اهم الاسئلة التي يبحث عنها الكثير من المهتمين بمجال الاستثمار العقاري والراغبين بشراء عقارات في تركيا عامة واسطنبول خاصة بصفتها مقصد جميع الاجانب هو

error: