كيف احصل على الجنسية التركية من خلال الأسهم الاستثمارية

الجنسية التركية من خلال الأسهم الاستثمارية

الحصول على الجنسية التركية من خلال الأسهم الاستثمارية

بدأ أصحاب الفنادق والعقارات في تقسيم ممتلكاتهم إلى حصص متساوية وبيعها للأجانب. المكان الذي يحصل فيه الأجنبي على حصة قدرها 250 ألف دولار ويكتسب الجنسية التركية بهذه الطريقة ، يستثمر أيضًا في الفندق لمدة 15 عامًا.

وبحسب الترجمة التركية ، بدأ حق الجنسية الذي يُمنح للأجانب مقابل شراء منزل أو عقار بقيمة 250 ألف دولار ، بالظهور في مختلف القطاعات. شهد قطاع السياحة نقلة نوعية كبيرة خلال العامين الماضيين وفتح الباب أمام الأجانب للحصول على حقوق المواطنة. في الآونة الأخيرة ، بدأ أصحاب الفنادق في بيع فنادقهم للأجانب بحصص متساوية ، حيث تعتبر هذه المسألة شراكة استثمار عقاري.

الجنسية التركية من خلال الأسهم الاستثمارية أمثلة

  • المثال الأول في هذا الصدد هو بيع فندق في نيشانتاشي ، حيث قام مالك فندق من 28 غرفة في منطقة نيشانتاشي بإسطنبول بتقسيم مبنى الفندق إلى 10 أسهم متساوية وباع كل سهم مقابل 250 ألف دولار. من الأسهم التي اشتراها عشرة أشخاص ، استثمر العديد من الأجانب في قطاع السياحة وحصلوا على الجنسية التركية
  • سيحصل المستثمرون الأجانب أيضًا على حصة من أرباح الفندق وستتراوح فترة الاستثمار بين 10-15 عامًا.

كيف يباع العقار بأكثر من قيمته

صرح إبراهيم خليل كوركماز ، رئيس جمعية السياحة في إسطنبول (ISTTA) ، أنه أثناء ترجمة تركيا ، بدأ أصحاب الفنادق الصغيرة في إسطنبول بيع عقاراتهم للأجانب عن طريق تقسيمها إلى حصص متساوية بهذه الطريقة.

قال كوركماز إنه عند تقسيم الفنادق إلى أسهم ، يمكن بيعها بسعر أعلى بكثير من قيمتها الحقيقية ، ويمكن للمالك بيع الفندق لشخص مقابل 1.5-2 مليون دولار ، ويمكن بيعه في هذا طريق، 2.5 إلى 3 مليون دولار. يفيد هذا النظام أيضًا المستثمرين الأجانب ، وتتابع كوركماز: “بيع فندق هو عمل حقيقي ومستدام ، وتوفر الأسهم المستثمرة في الفندق والتي تبلغ قيمتها 250 ألف دولار أمريكي عائدات ودخلًا كبيرًا للفندق، ويمكنك الحصول على الجنسية من خلال الأسهم الاستثمارية

عائد جيد عن طريق تأجير غرفة

يشرح كوركماز آلية تقسيم الأرباح على النحو التالي: على سبيل المثال ، فندق يضم 20 إلى 30 غرفة له إيرادات سنوية تقديرية تتراوح بين 150 ألفًا و 200 ألفًا ، اعتمادًا على موقعه الجغرافي والمزايا التي يتميز بها هذا الفندق. يوفر عائدًا سنويًا قدره 200 ألف دولار ، أي عند تقسيم 10 أسهم ، 15 ألف دولار سنويًا على أساس عدد الأشخاص. وقال إن هذا يعني أن الشخص يستعيد استثماراته في غضون 10 إلى 15 عامًا ، وهو أمر جذاب للغاية للمستثمر الأجنبي وهذا يخلق وضعًا مربحًا لكل من البائع والمشتري.

الاستثمار في الأسهم يمكن ان يمتد الى قطاعات اخرى

صرح رئيس جمعية اسطنبول للسياحة (ISTTA) كوركماز أن الاهتمام بالحصص الفندقية يزداد تدريجياً من قبل المستثمرين من الشرق الأوسط ، وخاصة العراق وإيران ، وأن هذا النموذج الاستثماري الجديد يحظى بتقدير كبير وسيصبح أكثر انتشارًا. تشمل الدول الأوروبية والدول الآسيوية. وأضاف أن هذا النموذج سيتوسع أكثر في العامين المقبلين وأن هذه الاستثمارات ستتوسع لتشمل قطاعات أخرى خارج مجال السياحة مثل محطات الكهرباء.

 

ما هو معدل زيادة الايجار للمنزل في تركيا 2022 وكيف يتم حسابها

الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار في العقارات

 

مقالات ذات صلة

أسعار الشقق في تركيا 2022
istasyaproperty

أسعار الشقق في تركيا 2022

بالرغم من أن الفترة الأخيرة في تركيا شهدت ارتفاع في أسعار الشقق في تركيا 2022 ولكن لاتزال مبيعات العقارات والشقق في ارتفاع ملحوظ وذلك سواء

error: