إيرادات السياحة في تركيا

إيرادات السياحة في تركيا

إيرادات السياحة في تركيا وصلت لحدود ال 9 مليار دولار وذلك خلال الربع الثاني من العام 2022 الحالي وذلك بحسب البيانات التي قدمتها هيئة الإحصاء التركية حيث جاء في تقرير لها أن  ” الإيرادات السياحية في تركيا ” ارتفعت في الربع الثاني من هذا العام 2022 بنسبة 190.2% وذلك مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق 2021

كم بلغت إيرادات السياحة في تركيا في عام 2022

  • بحسب هيئة الإحصاء التركية فإن إيرادات السياحة في تركيا خلال الفترة المذكورة 2022 وصلت ل 8 مليار و 717 مليون و103 ألف دولار أمريكي.
  • أشارت بيانات هيئة الإحصاء التركية 83.3% من هذه الإيرادات أتت من السياح الأجانب ، و 16.2% من هذه الإيرادات أتت من المغتربين.
  • وأضافت هيئة الإحصاء التركية أن 70.4% من هؤلاء الزوار جاؤوا إلى تركيا بهدف الترفيه والأنشطة الرياضية والسياحية والرحلات الأخرى، أما نسبة 14.8% جاؤوا إلى تركيا لزيارة الأصدقاء و المعارف، أما بنسبة 6.7% من السياح قدموا تركيا بهدف التسوق

خطط الحكومة التركية بزيادة إيرادات السياحة في تركيا 2022 وإعادته لما كان عليه قبل كورونا:

  • وفقاً لبيان قدمه وزير السياحة التركي محمد نوري أرصوي لوكالة الأناضول 24 كانون الأول جاء فيه : “إن هدف وزارة السياحة الحالي تحقيق إيرادات سياحية تصل ل 34.5 مليار دولار أمريكي في العام لمقبل”.
  • وكما أضاف وزير السياحة التركي أرصوي أنه بسبب وباء كوفيد 19 تسبب بحالة من الغموض في خصوص السياحي خلال العام 2021 الأمر الذي أثر على العالم بكامله.
  • وقد ذكر وزير السياحة أرصوي أن الإيرادات السياحية في تركيا عام 2022 وصلت لحوالي 12 مليار دولار أمريكي وأضاف :” كنا قد وضعنا ببدايه العام الحالي الهدف وهو تحقيق زيادة في إيرادات السياحة في تركيا بنسبة 100% مئة بالمئة ، إلا أن الأمر بدا صعباً بداية الأمر لكنه في نهاية العام تحقق.
  • وقد بيّن أرصوي أن العام 2019 كان قد شهد تسجيل رقم قياسي بالإيرادات السياحية في تركيا، وصل هذا الرقم إلى 34.5 مليار دولار أمريكي و51.7 مليون زائر و سائح.
  • وأضاف الوزير أرصوي بخصوص هذا الموضوع أنه سيكون هدفهم الأول الوصول لأرقام الإيرادات في عام 2019 إضافة للنمو السريع .
  • تجاوزت عائدات تركيا من القطاع السياحي 29 مليار و 512 مليون و926 ألف دولار أمريكي وذلك عام 2018 وذلك بحسب هيئة الاحصاء التركية

تعد تركيا وجهة سياحية للعيد من الجنسيات العربية، وذلك بسبب امتلاكها لمناطق سياحية عديدة ومتنوعة، وتعد تركيا صلة الوصل بين الشرق والغرب، لربطها بين القارتين آسيا وأوروبا عن طريق اسطنبول كبرى مدنها السياحية والتاريخية.

وفي 29 تشرين الثاني الماضي، أفادت منظمة السياحة العالمية بأن وباء “كورونا” سيكلف قطاع السياحة العالمي تريليوني دولار من الإيرادات المفقودة في عام 2021، واصفة تعافي القطاع بأنه “هش” و”بطيء”.

وتشير توقعات هيئة السياحة التابعة للأمم المتحدة إلى أن قطاع السياحة خسر نفس المبلغ في عام 2020، ما يجعله أحد أكثر القطاعات تضررًا من الأزمة الصحية العالمية.

مقالات ذات صلة

رسوم استخراج جواز السفر التركي 2023
istasyaproperty

How much is the turkish passport issuance fee 2023

رسوم استخراج جواز السفر التركي 2023 بعد الإعلان عن أرقام مؤشر أسعار المنتجين لشهر أكتوبر من قبل معهد الإحصاء التركي (TUIK) ، ظهر معدل إعادة

عقارات وأراض افتراضية ميتافيرس
istasyaproperty

Great interest in Istanbul buying and selling real estate

اهتمام كبير بإسطنبول عقارات وأراض افتراضية ميتافيرس!، وبحسب تقارير إعلامية ، فقد تم بيع عقارات وأراضي في “ميتافيرس وورلد” بقيمة تتجاوز مئات الآلاف من الدولارات

error: