إيجابيات و سلبيات العيش في تركيا 2022 أشياء عليك معرفتها

إيجابيات و سلبيات العيش في تركيا

إذا كنت تفكر في العيش في تركيا ، فهذا قرار حكيم حيث أن تركيا تعد مكانًا ممتازًا للعيش فيه، وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين لا يضطرون إلى التنقل في أنظمة التعليم أو العمل ولديهم الدخل الشهري لإعالة أنفسهم. ومع ذلك ، فإن النظرة المتوازنة لما لا يمكن توقعه ضرورية، لذلك دعونا نلقي نظرة على إيجابيات و سلبيات العيش في تركيا

دليل الحياة في تركيا إيجابيات و سلبيات العيش في تركيا

إيجابيات العيش في تركيا

  1. الطقس والمناخ: جزء من سبب كون تركيا من أفضل الوجهات السياحية في العالم هو طقسها الرائع، نظرًا لحجم الدولة التركية، فهي تتمتع بالعديد من المناطق المناخية، مثل اسطنبول والساحل الغربي والجنوبي حيث فصول الصيف الدافئة التي تجلب الناس من كل مكان. أما إذا كنت ترغب في العيش في تركيا في فصل الشتاء ، فانظر إلى منطقة أنطاليا لقضاء أيام باردة ، حيث يمكنك السباحة في البحر في شهر ديسمبر.
  2. نمط الحياة في الهواء الطلق: يضفي الطقس أيضًا وزناً على أسلوب الحياة في الهواء الطلق الذي يتفق الأطباء على أنه مفيد لصحتنا. سواء كنت تنغمس في الرياضة ، أو الاسترخاء بجانب المسبح أو على الشاطئ ، أو ممارسة الهوايات أو تناول الطعام في الهواء الطلق ، فإن الوقت الوحيد الذي يقضي فيه الناس في الداخل ، هو موسم الأمطار الذي يستمر من يناير إلى مارس.
  3. فرص لتنظيم عملك الخاص ، إجراء بسيط لفتح رجل أعمال فردي وشركة ذات مسؤولية محدودة للأجانب
  4. نظام بسيط للحصول على تصريح الإقامة.​​​​​​​
  5. الأكل الصحي: تقدم سلاسل الوجبات السريعة تجارة مزدحمة ، وتعرض محلات السوبر ماركت الأطعمة المجمدة ، ولكن على الرغم من ذلك ، لا يزال الأتراك يعتنقون الأكل الصحي. يعتبر سوق المزارعين الأسبوعي المحلي من أهم الأماكن الاجتماعية والأطباق التقليدية التي تتميز فقط بالطازجة ؛ الخضروات العضوية هي نقطة الذروة في كل مائدة عشاء عائلية.
  6. تكلفة المعيشة: سبب آخر لاختيار العديد من الوافدين لتركيا هو انخفاض تكلفة المعيشة. حتى بالنسبة للمدخنين أو شاربي الكحول أو الذين يديرون سيارة ، فإن التكاليف سترتفع قريبًا. بخلاف ذلك ، تشتمل الفواتير المنزلية ذات الأسعار المعقولة على المياه التي يمكن أن تصل لعائلة ما إلى 40 ليرة شهريًا وضريبة المجلس التي تمثل جزءًا بسيطًا من المملكة المتحدة. يقوم العديد من الرعاة السابقين الذين باعوا ممتلكاتهم في الوطن أيضًا بإيداع مبالغ كبيرة من المال في حسابات ذات فائدة عالية وسحب الفائدة شهريًا بعد دفع الضرائب.
  7. إيجابيات العيش في تركيا
  8. شبكة النقل: على مدى السنوات العشرين الماضية ، استثمرت تركيا المليارات في تحديث بنيتها التحتية حيث خفضت الطرق السريعة والجسور الجديدة أوقات السفر بمقدار النصف ، في حين أن مطار إسطنبول الجديد على الجانب الأوروبي سيكون أهم مركز للسفر الجوي في العالم. بالنسبة لسواحل البحر المتوسط ​​وبحر إيجة ، هناك ثلاثة مطارات؛ المنتجعات الخدمية في دالامان وبودروم وأنطاليا وجداول رحلاتها المتكررة تعني أن أي شخص من جميع أنحاء العالم يمكنه الوصول إلى هنا في أسرع وقت.

هل المعيشة في تركيا رخيصة أم غالية؟

العيش في تركيا أرخص مما هو عليه في دول البحر الأبيض المتوسط ​​الأخرى ، لذلك غالبًا ما يختار الأجانب تركيا لإعادة التوطين.

سلبيات العيش في تركيا

  1. صعوبات بتعلم اللغة التركية: يحاول معظم المغتربين الأكبر سنًا تعلم اللغة التركية ، لكنهم يقولون غالبًا إنهم يعانون. الخبر السار هو أنك إذا استقررت في منتجع به مجتمع سياحي أو مغتربين ، فإن حاجز اللغة لا يلعب دورًا كبيرًا كما ويتحدث العديد من السكان المحليين لغات أجنبية لأنها تزيد من إمكاناتهم الوظيفية، أما إذا كنت بحاجة إلى الدخول إلى مكاتب رسمية لأشياء مثل تصاريح الإقامة ، أو في المستشفيات ، فأنت بحاجة إلى مترجم ومع ذلك ، فإن حاجز اللغة يمثل مشكلة مؤقتة تحدث في بعض الأحيان.
  2. البحث عن علاقات اجتماعية جديدة: أحد الجوانب السلبية للانتقال إلى تركيا هو ترك الأصدقاء والعائلة ورائهم. هذا يعني إيجاد علاقات اجتماعية جديدة. في الحانات السياحية ، يتم ذلك بسرعة ، لأن العديد من الوافدين يجتمعون هناك. ابحث أيضًا عن الجمعيات الخيرية المحلية أو مجموعات الهوايات مع المغتربين المعنيين. يوجد في معظم الأماكن ، بما في ذلك ديديم وفتحية وأنطاليا وبودروم. أيضًا ، خذ وقتًا طويلاً للاندماج في المجتمع من خلال التعرف على جيرانك الأتراك الجدد. الثقافة التركية مضيافة ، وغالبًا ما يطرقون بابك بالكعك أو الشاي.
  3. البقاء على اتصال والحنين إلى الوطن: بمجرد زوال النشوة الأولية ، يشعر بعض الناس بالحنين إلى الوطن، يحدث هذا كثيرًا ، ولا سيما مع الأجداد الذين يريدون أن يكونوا جزءًا من حياة أطفالهم الصغار. المفتاح خلال هذا الوقت هو الحفاظ على نشاطك العقلي والبدني، بفضل تقنية اليوم ، أصبح التواصل مع الأصدقاء والعائلة أمرًا سهلاً ، باستخدام تطبيقات مثل Zoom و Skype ومكالمات FaceBook Video و What’s App.
  4. صعوبات في العثور على عمل
  5. ارتفاع أسعار الكحول
  6. الإبحار في الشريط الأحمر: في الأيام الماضية ، كان المغتربون في تركيا يقفزون على العبارات عبر الجزر اليونانية ، وحصلوا على تأشيرة سياحية وكان ذلك كافياً لإبقائهم في البلاد، لكن ولسوء الحظ ، ذهبت تلك الأيام ، وتحتاج إلى تأشيرة إقامة ورعاية صحية للعيش في تركيا، عقبة إضافية أخرى هي امتلاك سيارة، ومع ذلك ، فإن الرحلات الطويلة ، وأحيانًا ، العديد من الرحلات إلى مكاتب مختلفة لعملية واحدة يمكن أن تكون مرهقة. ولا توجد طريقة للتغلب على هذا ، لذا نصيحتنا أن نأخذ الأمر كما يأتي. كن مستعدًا للتوتر والمتاعب ، وستتعامل معها بشكل أفضل.

آراء المهاجرين في تركيا حول إيجابيات و سلبيات العيش في تركيا

  • أوكسانا ، 25 عامًا ، إزمير: “انتقلت إلى تركيا للعيش مع زوجي. تم تسجيل زواجنا بالفعل رسميًا. كان الآباء ضدها. أنا نفسي كنت خائفة من الثقافة الجديدة ، مرعوبة من القصص الحزينة لنساء الدول الشرقية. لكن التكيف كان سهلا. تحدثت الإنجليزية في البداية ثم أتقنت التركية تدريجياً. لم أندم أبدًا على الانتقال: أعيش في منتجع لقضاء العطلات ، على علاقة طيبة مع رجلي الحبيب “.
  • إيكاترينا ، 27 عامًا ، ألانيا: “أعيش في تركيا بتأشيرة سياحية أجددها بانتظام. أنا أعمل بالقطعة ولدي دخل قدره 1000 يورو. هذا المال يكفي للإيجار والطعام والسفر والتسوق. كل يوم نشيط ، لدي العديد من الأصدقاء الذين يسهل تكوينهم هنا. الحياة بين المسلمين ليست مزعجة. أخطط للتقدم بطلب للحصول على الجنسية والبقاء هنا إلى الأبد “.

نصائح قبل الانتقال إلى تركيا

بعد أن تعرفنا على إيجابيات و سلبيات العيش في تركيا سأقدم بعض النصائح قبل أن تنتقل للاستقرار في تركيا لتحضى بحياة أجمل

1. الإدارة المالية هي المفتاح

يحتاج الأشخاص الذين يحصلون على دخل شهري بخالف الليرة التركية وأولئك الذين لا يزالون يديرون عقارات في وطنهم إلى التأكد من أن لديهم نظامًا أسبوعيًا لإدارة شؤونهم المالية. تتقلب أسعار الصرف وأسعار الفائدة باستمرار ، وبالتالي راقب الدخل والتكاليف الصادرة بعناية ، وإلا فقد تجد نفسك قريبًا من جيوبك.

2. التاريخ والثقافة والتقاليد والطعام

تتمثل إحدى الطرق السهلة للشعور بأنك في المنزل وتكوين صداقات تركية في التعرف على التاريخ الإقليمي والطعام والتقاليد. تركيا بلد متنوع ، وتختلف الثقافة بشكل كبير من الشرق إلى الغرب. هذا لا يعني الجلوس والسكب على الكتب المدرسية. من الطرق الممتعة للقيام بذلك السفر ، حتى لقضاء عطلة نهاية الأسبوع فقط كل شهر، من خلال زيارة مناطق الجذب السياحي والأماكن الفردية ، بعيدًا عن أماكن الإقامة المعتادة، يمكنك معرفة المزيد في عطلة نهاية الأسبوع أكثر من 100 ساعة من القراءة، لا يوجد شيء مثل التجربة الشخصية.

3. ابتعد عن السياسة

نظرًا لأن السياسة أصبحت في طليعة المجتمع في كل دول العالم تقريبًا ، فمن السهل مناقشة القضايا الحالية ، نصيحتنا هي تجنب ذلك لأن الأتراك متحمسون للغاية لنظامهم السياسي ، وهناك انقسام صارخ بين الدوائر السياسية، كما هو الحال في البلدان الأخرى ، إنها لعبة فوضوية وللاستمتاع بنفسك والحفاظ على الأصدقاء ، فقط لا تنضم إلى المحادثة.

4. تعلم اللغة التركية. يساعد على التواصل في المواقف اليومية والمحادثات الصغيرة.
5. اقض المزيد من الوقت مع السكان المحليين. اذهب إلى المقاهي والمطاعم المحلية وما إلى ذلك.
6. انضم إلى مجموعة المتحدثين بلغتك الأم في تركيا هناك يمكنك مشاركة تجربتك وطلب النصيحة وتكوين صداقات.
7. كوّن صداقات مع جيرانك. سوف يساعدون في التعرف على التقاليد المحلية.
8. دراسة التشريعات والتاريخ والثقافة والعادات المحلية.
9. اختر مدينة سياحية للعيش فيها. الموقف تجاه الأجانب أكثر ودية. يمكنك الحصول على وظيفة في قطاع السياحة

وبذلك نكون قد ذكرا أهم إيجابيات و سلبيات العيش في تركيا والتي من الممكن أن تستفيد منها

تلخيص ماسبق

قبل أن تقرر الانتقال إلى بلد شرقي ، يجدر النظر في جميع مزايا وعيوب مثل هذه الخطوة. أثناء إجازتك في أحد المنتجعات ، قد تحصل على رأي مشوه ، لأن الحياة في تركيا الحقيقية تختلف عن الإقامة القصيرة. من الضروري فهم خصوصيات العقلية والعادات والثقافة المحلية ومجالات الحياة الاقتصادية والسياسية للتكيف مع الواقع الجديد.

مواضيع تهمك

إيجابيات وسلبيات تملك عقار في تركيا 2022

الاستثمار العقاري في تركيا

سوق العقارات السكنية في تركيا 2022

 

تواصلوا معنا لمزيد من المعلومات 

مقالات ذات صلة

منطقة بهجة شهير اسطنبول
istasyaproperty

Apartments for sale in Bahcesehir, Istanbul

في هذا المقال جمعنا لكم في استاسيا العقارية كل ما يهمك حول منطقة بهجة شهير اسطنبول، من جمالها وأهمية موقعها، وطبيعتها الجغرافية ، وخدماتها الصحية

error: