كل ماتريد معرفته قبل شراء عقار في تركيا

شراء عقار في تركيا

هل تحلم ببيت للعطلة في تركيا؟ سواء أكنت تخطط أن تنتقل أو لأجل التقاعد أو حتى من أجل الاستثمار، فإن تركيا من الممكن أن تكون فرصةً ذهبية. تتميز تركيا بطقسها الرائع وعدد كبير من المدن الصاخبة والمنتجعات الساحلية الجميلة، ولكن يبقى أحد أكبر عوامل الجذب ل شراء عقار في تركيا هو أسعار العقارات المنخفضة فيها.
في هذا المقال سنقدم لك معلومات حول كل ماتود معرفته حول شراء عقارات في تركيا للأجانب و الأتراك من مميزات وفوائد وخطوات شراء العقار وكم متوسط أسعار العقارات في تركيا. وسنبدأ بلمحة سريعة حول حالة سوق العقارات في تركيا

حالة سوق العقارات في تركيا

شهد سوق العقارات التركي ارتفاعاً في الأسعار خلال العام الماضي ، حيث ارتفعت أسعار العقارات بنسبة 30٪ في أوائل عام 2021، ولكن الخبر السار للراغبين ب تملك عقار في تركيا هو أن هناك طفرة حديثة في تطوير الإسكان ومشاريع التجديد الأمر الذي من الممكن أن يؤدي لزيادة مخزون المساكن والعقارات في السوق.
كان هناك ارتفاع في الطلب على العقارات في تركيا من قبل المستثمرين الأجانب في السنوات القليلة الماضية، ولكنه انخفض بسبب وباء كورونا، ومع ذلك فإن سوق العقارات التركي استمر بالطلب المحلي بالإضافة لانخفاض قيمة الفائدة.

كل مايخص شراء عقار في تركيا

شراء عقار في تركيا يندرج تحت القانون رقم 2644 لعام 2012 ، المعروف أيضًا باسم قانون تسجيل الأراضي والذي ينص على شروط شراء أي نوع من العقارات: العقارات السكنية ، العقارات التجارية ، الأراضي الزراعية ، أو أي نوع آخر من العقارات. يخضع المستثمرون الأجانب الذين يسعون لشراء عقارات في تركيا لقيود معينة يمكنهم العثور عليها لدى السفارات أو القنصليات التركية في بلدانهم الأصلية.

خطوات شراء عقار في تركيا

تتلخص خطوات شراء العقار في تركيا ب :

  1. اختيار ومقارنة المستشارين العقاريين
  2. التواصل مع المستشارين
  3. ابحث عن العرض المناسب لك
  4. المفاوضات واختيار خطة السداد
  5. إتمام العملية وخدمات ما بعد البيع
  6. التقديم على الجنسية التركية
  7. إدارة العقارات

كيفية و طريقة شراء عقارات في تركيا

بعد تلبية رغبات المشتري والحصول على موافقته النهائية على شراء شقة أو عقارات في تركيا من خلال شركة عقارية، تتم مباشرة الإجراءات القانونية ،وهي كالتالي:

  • الحصول على رقم ضريبي للمشتري من دائرة الضرائب المختصة.
  • فتح حساب في أحد البنوك التي لديها اتفاقيات مع بنوك الشرق الأوسط.
  • توقيع العقد بين البائع والمشتري في مكتب الشركة ، ويمكن تعيين محامي لمن يرغب بذلك
  • مرفق بالعقد الأساسي سند ملكية العقار باسم مالك العقار في تركيا الذي وقع العقد أو من ينوب عنه رسمياً ، إضافة إلى نسخة من رخصة بناء المشروع ، وصورتان شخصيتان للمشتري ، نسخة مترجمة ومصدقة من جواز السفر التركي للمشتري ونسخة من بطاقة الهوية لبائع العقار في تركيا أيضًا، ويتم دفع جزء من قيمة العقار كوديعة لحجز العقار.
  • بعد ذلك تقوم بتنفيذ الإجراءات التي تستغرق مدة متوسطها من 30-60 يومًا لتسجيل الشقة، وذلك بسبب إرسال المستندات إلى الدوائر الأمنية في الجيش التركي للحصول على الموافقة الأمنية.
  • وبعد إصدار الموافقة الأمنية ، يتم إجراء استدعاء للتوجه إلى إدارة ملكية العقارات وإكمال تسجيل الممتلكات العقارية “من قبل موظف الدولة وبحضور مترجم محلف لشرح شروط العقد.
  • يتم تسليم سند الملكية والمفتاح حسب الأصول بحضور المستشار العقاري ، ويتم نقل باقي قيمة العقار أو تسليمه بالتزامن مع نقل ملكية العقار.

في حالة شراء عقار في تركيا بالتقسيط، يجب على المشتري وفقًا لاتفاقية الشراء الأولية بعد حجز الشقة دفع الدفعة الأولى المتفق عليها مع شركة البناء في الوقت المحدد بموجب العقد، وعادةً في غضون أسبوعين من تاريخ توقيع العقد.
عند سداد الأقساط، يجب على المشتري الحضور خلال فترة قصيرة لاستلام سند الملكية ومفتاح الشقة.

في الحالات التي يتم فيها شراء شقة في مجمع سكني أو مبنى عادي ، وحصل المجمع أو المبنى على موافقة عسكرية مسبقًا ، يمكن للعميل استلام الطابو مباشرة عند دفع قيمة الشقة ، أو عند دفع القسط الأخير في حالة شراء عقار في تركيا بالتقسيط.

متى أحصل على طابو العقار أو سند الملكية

يمنح سند الملكية للمتملك بعد تسديد المبلغ الكلي المتفق عليه للشقة في العقد ، وفي حالة شراء العقار في تركيا بالتقسيط تحصل على الطابو بعد آخر دفعة، وهناك بعض الشركات التي تسلم سند الملكية بعد الدفعة الأولية ولكن السند يكون متضمناً رهناً لغاية تسديد كل الدفعات.

هل شراء عقار في تركيا يمنح الاقامة

الإقامة العقارية في تركيا هي وثيقة تؤخذ من دوائر الهجرة في الولايات التركية، تسمح لصاحبها بالتمتع بحقوق التعليم والطبابة والمعيشة في تركيا بشكل قانوني. وتتصف هذه الإقامة بكونها مؤقتة تحتاج إلى التجديد سنوياً.
يتم منح هذه الإقامة للأشخاص الأجانب الراغبين بالتملك في تركيا، والاستقرار فيها، كما يحق للزوجة ولأفراد العائلة من الأبناء تحت 18 عام الحصول على الإقامة العقارية.
يجب على من يرغب بالحصول على الإقامة العقـارية في تركيا، الانتباه إلى أنه يُشترط لذلك أن يكون سعر العقار المراد شراؤه 75 ألف دولار على الأقل وذلك في الولايات الكبيرة مثل:إسطنبول وأنقرة، وإزمير وبورصا، وأنطاليا، وعنتاب، وأضنة،ومرسين.

بينما يجب أن تكون قيمــة العقار في المدن التركية الصغرى 50 ألف دولار فصاعداً، وذلك في حال رغب المستثمر الأجنبي في الحصول على الإقامة العقارية في تركيا.

ويجدر التنبيه إلى أنه ينبغي أن يـكون تقرير التقييم العقاري مساوياً للحد الأدنى الـمــذكور لضمان استخراج الإقامة العقارية.

الأوراق المطلوبة للحصول على الإقامة العقارية في تركيا

  1. ورقة تقديم الطلب للإقامة العقارية.
  2. جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر
  3. فيزا مسجل عليها ختم الدخول إلى تركيا.
  4. وجود ما يعرف باسم DASK تأمين الزلازل للعقار.
  5. ورقة تأمين طبي. يمكن الحصول عليه من شركات التـأمين التركية.
  6. دفتر العائلة مترجم إلى اللغة التركية، ومصدق من كاتب العدل في تركيا النوتر.
  7. وثيقة الطابو المسجل باسم صاحب العقار.
  8. 4 صور شخصية.
  9. وجود دخل شهري ثابت لا يقل عن 500 دولار شهرياً.
  10. حساب بنكي.

شروط شراء عقار في تركيا

قبل حوالي 10 سنوات ، كانت شروط شراء عقار في تركيا للأجانب تقوم على مبدأ المعاملة بالمثل. تصدر الموافقة على التملك للأجنبي الذي توافق بلاده على شراء الأتراك للوحدات العقارية هناك.
ومع ذلك ، تم تعديل هذا القانون في عام 2012 ، بحيث يكون لأي أجنبي الحق في تملك العقارات في تركيا ، باستثناء مواطني عدد قليل من الدول لأسباب سياسية ، مثل حالة تملك السوريين في تركيا.

من شروط شراء عقار في تركيا :

  • أن يتمكن حاملو الجنسية السورية من تأسيس شركة تركية أولاً ثم تسجيل العقار باسم الشركة ، باعتبار أن الشركة تتمتع بالشخصية الاعتبارية المستقلة عن مالكها.
  • وضعت الحكومة التركية بعض الشروط التي يمكن بموجبها للأجانب شراء شقة في تركيا ، وتتعلق هذه المتطلبات بمساحة العقار وكذلك المنطقة المعنية .
  • يجب ألا تزيد مساحة الوحدات العقارية التي ترغب في شرائها عن 30 هكتار أو 10٪ من مساحة المنطقة الإدارية.
  • وإذا كنت ترغب في شراء عقارات في تركيا ضمن حي قريب من المناطق الأمنية والعسكرية ؛ يجب عليك أولاً الحصول على موافقة أمنية لتتمكن من بدء عملية الشراء بشكل قانوني.

بينما فرضت شروطًا إضافية على تملك بعض الجنسيات في المناطق الحدودية والبحرية ، مثل اليونانيين والروس ، وعلى جودة العقارات كالأراضي الزراعية ، كما هو الحال مع ملكية المصريين في تركيا.
شروط شراء عقار في تركيا عن طريق الوكالة
إذا كنت ترغب في شراء عقار من خارج تركيا عن بعد ، يمكنك بعد ذلك إجراء عملية التملك من خلال وسيط ، بعد تسجيل وكالة قانونية لها في القنصلية التركية في بلدك.يتطلب ذلك تقديم نسخة أصلية من الوكالة المبرمة في السفارة التركية في بلدك ، بلغتك الرسمية ، مع نسخة من الوكالة مترجمة إلى التركية ومصدقة من القنصلية.

نصائح عند شراء عقار في تركيا

يُنصح المستثمرون الأجانب الذين يرغبون في شراء عقارات في تركيا بإكمال الخطوات التالية للتأكد من أنهم اتخذوا الخيار الصحيح:
• عندما تقرر شراء عقار في تركيا ، قم بزيارة البلد من أجل اختيار الموقع المناسب
• مناقشة خياراتك مع وكيل عقارات فيما يتعلق بأسعار العقارات
• استعن بمحامٍ تركي لفحص العقار بحثًا عن أي رهن ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالعقار التجاري
• يمكن للأجانب شراء العقارات عن بعد من خلال توكيل محامي
• يجب على المستثمرين الأجانب الذين يتطلعون إلى شراء قطع أراضي في تركيا أن يعلموا أنه لا يمكنهم شراء أكثر من 30 هكتارًا من الأراضي
• يجب أن يكون لدى الأجانب بوليصة تأمين (تُعرف أيضًا باسم تأمين Dask) عند شراء عقار في تركيا
• تم تحديد ضريبة ضريبة العقارات عند شراء عقار في تركيا بنسبة 4.4٪ من القيمة الإجمالية للصفقةالتكاليف الأخرى المتعلقة
بشراء العقار هي رسوم التسجيل والتوثيق التي يمكن أن تمثل حوالي 1٪ من المعاملة

تكاليف شراء عقار في تركيا

المحامي: تختلف الأسعار حسب من تختار استخدامه. إذا كنت بحاجة إلى العثور على محامٍ ماهر في شراء العقارات في تركيا ، فستساعدك هذه القائمة من حكومة المملكة المتحدة.

خدمات الترجمة: يتقاضى بعض المترجمين رسومًا بالساعة بينما يقدم البعض الآخر حزمة محددة مخصصة لشراء العقارات. يرجى ملاحظة أن المترجمين في تركيا يجب أن يكونوا مسجلين ومرخصين رسميًا. لدى مكاتب التوثيق في كل منطقة قائمة بالمترجمين المرخصين أو بدلاً من ذلك ، يمكننا التوصية بواحد لك.

رسوم: 3٪ من سعر الشراء

ضريبة نقل الملكية: 4٪.

تسجيل الطابو (سندات الملكية): 100.00 دولار

رسوم كاتب العدل: 350.00 دولار

تأمين DASK: هذا التأمين الإجباري ضد الزلازل مطلوب في وقت التوقيع على سندات الملكية الخاصة بك. تعتمد التكلفة على المتر المربع من الممتلكات الخاصة بك. DASK لشقة من غرفتي نوم بمساحة 70 مترًا مربعًا تبلغ حوالي 375 ليرة سنويًا.

الشيكات العسكرية: يتم تقديم طلب رسمي إلى الحكومة للتحقق من أن الممتلكات التي تشتريها ليست داخل منطقة عسكرية وأنك كأجنبي ضمن الحدود القانونية للأصول التي يمكنك شراؤها. تم إلغاء هذا الآن لجميع الاستثمارات الأجنبية في تركيا اعتبارًا من 6 أغسطس 2018.

أسعار البيوت في تركيا

تكاليف شراء العقارات في تركيا

قبل شراء عقار في تركيا

هل رحلة التفتيش ضرورية قبل شراء عقار في اسطنبول؟
نعم ، ينصح برحلة تفتيش للأجانب الذين يرغبون في شراء عقارات في اسطنبول ، وذلك للتأكد من الاستحواذ. نظرًا لأن هذا الخيار قد لا يكون تحت تصرف رجل أعمال من الخارج ، نوصيك بالاتصال بأحد المحامين الأتراك لدينا وطلب الدعم في هذا الأمر. يمكن أن يتولى أحد محامينا في تركيا القيام برحلة تفتيشية ، إلى جانب وكيل عقارات متمرس في هذا المجال. هذا الفحص له حالة أولية ويوضح ما إذا كانت هناك أية مشاكل بالعقار الذي ترغب في شرائه. بالإضافة إلى ذلك ، فإن العناية الواجبة بشأن العقارات أمر إلزامي في وقت شراء عقار في اسطنبول ، ويتم تقديم المشورة القانونية الكاملة من قبل أحد محامينا الأتراك.

شراء عقار في تركيا للأجانب

يحتوي قانون العقارات التركي على بعض القيود على نوع ومساحة الأرض التي يمكن للأجانب شراؤها. القيود هي كما يلي:

  • شراء 30 هكتارا كحد أقصى من الأراضي
  • شراء العقارات غير ممكن في المناطق العسكرية والمناطق الأمنية.
  • يجب على الأفراد الذين يحصلون على أرض لا توجد بها عقارات غير منقولة مبنية عليها تقديم خطة لتطوير العقارات في غضون عامين من شراء الأرض.
  • بالنسبة للقضايا الأخرى المتعلقة بالعقارات مثل الرهن العقاري للأفراد أو الشركات في تركيا ، يمكنك تقديم استفسار إلى أحد خبرائنا.

ينظم قانون السجل العقاري شراء وبيع وملكية الممتلكات غير المنقولة للمستثمرين الأجانب وأولئك الذين يرغبون في القيام بهذه الأنواع من عمليات الاستحواذ يجب أن يعرفوا الأساس القانوني للاستثمارات في العقارات.

وفقًا لقانون العقارات ، عند شراء عقار في الدولة ، يجب على المشتري نقل الملكية من المالك. يتم ذلك في مكتب السجل العقاري المطابق للبلدة أو موقع العقار. تبدأ عملية الشراء باتفاقية بيع / شراء مبدئية مبرمة بين الطرفين تحتوي على الشروط الرئيسية للبيع وتمنح الطرفين بعض الصلاحيات.

اتفاقية البيع وحدها لا تكفي لنقل ملكية العقار عند تقديم طلب إلى مكتب السجل العقاري ، يجب على البائع والمشتري تقديم المستندات الأوراق المطلوبة التالية:

  1. سند ملكية العقار
  2. وثائق الهوية
  3. وثيقة بيان قيمة الممتلكات
  4. بوليصة تأمين ضد الزلازل
  5. صور للبائع وللمشتري
  6. إثبات دفع رسوم سند الملكية والضرائب الأخرى ، إذا لزم الأمر.

هل ينصح بشراء عقار في تركيا؟

  • بالرجوع إلى الأرقام والإحصائيات الأخيرة فقد أفاد مركز الإحصاء التركي أنّ تركيا أبانت عن قوة وصمود كبير في وجه جائحة كورونا ببيعها أزيد من مليون عقار خلال النصف الأول من 2020، وهو الرقم الصعب الذي تمكّنت تركيا من تحقيقه مقارنة بالأزمة الاقتصادية العاصفة التي خلّفها الوباء في العالم أجمع.
  • وبالعودة إلى إحصائيات مبيعات العقار في تركيا قبل جائحة كورونا أي خلال العام المنصرم 2019 فقد سجّلت ، ارتفاعا بـ 85% خلال الأشهر التسع الأولى من العام الماضي حيث قام العراقيون وحدهم بشراء ما يزيد 781 عقارا في تركيا يليهم الإيرانيون بـ 489 عقارا ثم مواطنو الاتحاد الروسي بـ 248 من الممتلكات العقارية، ليأتي بعد ذلك مواطنو كل من السعودية والكويت بـ 214 عقارا لكل منهما على حدا

متى أفضل وقت لشراء عقارات في تركيا

تزيد الشركات المطورة في موسم البيع من عروضها ما يؤدي إلى زيادة العرض وبالتالي انخفاض أسعار العقار في تركيا بشكل تلقائي وهو ما يشكل الفرصة المناسبة لاقتناصها لكن دون إغفال التريث في اختيار الشقة أو الفيلا المناسبة بالنظر للخيارات العقارية الكثيرة المتاحة أمامك.

هل يمكن للأجانب شراء عقار في تركيا؟
بالطبع لست محتاج لأن تكون مواطنًا تركيًا أو مقيمًا في تركيا لتستطيع شراء عقار في تركيا ومع ذلك، فإن شراء منزل في تركيا لا يمنح تلقائيًا الحق في العيش هناك حيث يظل الأجانب بحاجة للتقدم للحصول على تأشيرة أو تصريح إقامة.
وهناك أيضًا بعض القيود التي يجب على المشترين الأجانب معرفتها قبل البدء في البحث عن عقار في تركيا منها:

• لا يمكن للمواطنين الأجانب شراء أكثر من 30 هكتارًا من العقارات في تركيا
• لا يجوز شراء أو تأجير العقارات في المناطق العسكرية المحظورة والعسكرية.

هل شراء العقارات في تركيا آمن؟
في أعقاب زيادة الاستثمار الأجنبي ، شددت الحكومة التركية الضوابط لحماية المشترين ومنع الاحتيال العقاري. ومع ذلك ، لا يزال يتعين عليك اتخاذ خطوات لحماية نفسك ، بما في ذلك:
• إجراء بحث شامل عن المحامين ووكلاء العقارات ، والتأكد من حصولهم على المؤهلات والاعتماد الصحيحين.
• العمل مع المتخصصين الناطقين باللغة الإنجليزية ، لتجنب مخاطر سوء التواصل.

هل يمكنني شراء عقار في تركيا والحصول على الجنسية؟

تمتلك تركيا خطة “التأشيرة الذهبية” التي تمنح الجنسية للأجانب عندما يقومون بحد أدنى من الاستثمار.

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار في تركيا مثل
• بما في ذلك بدء عمل تجاري أو إيداع مبلغ معين في أحد البنوك التركية.
• يمكنك أيضًا شراء عقارات في تركيا والحصول على الجنسية ، بشرط أن تنفق ما لا يقل عن 400 ألف دولار (أو ما يعادله بعملات أخرى). بمجرد أن تشتري منزلك ، ستحصل على بطاقة إقامة دائمة ويمكنك التقدم للحصول على الجنسية التركية على الفور. يمكنك استلام جواز سفرك التركي في أقل من 3-6 أشهر

ما هي التكلفة التقريبية للعقار في تركيا؟
يعتمد الأمر إلى حد كبير على ما تشتريه وأين تشتريه ، على الرغم من أن أسعار العقارات بشكل عام في تركيا أرخص بكثير من المملكة المتحدة.
على سبيل المثال ، يبلغ متوسط سعر المتر المربع لشراء شقة في وسط المدينة في تركيا 781 جنيهًا إسترلينيًا فقط. في المملكة المتحدة ، يبلغ سعره 4،247 جنيهًا إسترلينيًا.

أفضل الأماكن لشراء العقارات في تركيا

تمتلك تركيا ثروة من المنتجعات الساحلية المشمسة ، والمناطق الريفية الجميلة والمدن الحيوية للاختيار من بينها. يعتمد موقعك المثالي لأجل شراء عقار في تركيا على ما تبحث عنه – منزل لقضاء العطلات أو وسادة تقاعد أو مكان إقامة في وسط المدينة.
دعنا نمر عبر عدد قليل من المدن والمنتجعات الأكثر شهرة في تركيا بين المشترين الأجانب.

1. اسطنبول: هذه المدينة الصاخبة والنابضة بالحياة هي واحدة من أكثر المناطق شعبية بالنسبة للأجانب، حيث اختارها حوالي 44 ٪ لشراء منزل جديد أو عقار استثماري. إنه متصل جيدًا ومليء بالطعام والثقافة والتاريخ ، على الرغم من أنه من المفهوم أنه ليس أرخص مكان للشراء.
2. أنطاليا: ثاني أكثر الخيارات شعبية لـ 21٪ من مشتري العقارات الأجانب هي أنطاليا ، التي تقدم أسعار عقارات رخيصة نسبيًا. لديها عدد كبير من المغتربين وتجذب الكثير من السياح.
3. فتحية : يعيش أكثر من 5000 بريطاني في فتحية ، والتي توفر مناظر طبيعية ساحلية جميلة وشواطئ ممتازة وممتلكات بأسعار معقولة ومذاق الحياة التركية التقليدية.
4. بودروم : العقارات هنا ليست الأرخص في البلاد ، ولكن هناك شيء يناسب معظم الميزانيات.
5. أنقرة : إذا كنت تسعى للعيش في المدينة ولكنك تجد العقارات في اسطنبول باهظة الثمن ، فقد تكون أنقرة بديلاً جيدًا.
6. بورصة: إلى جانب العقارات الرخيصة ، تفتخر المدينة بالمواقع التاريخية الرائعة والجبال الرائعة والحدائق الخضراء والحمامات الحرارية.

كيف اجد عقار في تركيا؟

إذا كنت لا تعيش في تركيا بعد ولم تكن على دراية بالسوق ، فقد يكون من الجيد الاستعانة بوكيل عقاري. يوصى باستخدام وكيل يتحدث الإنجليزية ، حيث يمكنه مساعدتك في التنقل في العملية وفهم جميع التفاصيل المهمة.
يجب عليك دائمًا إجراء البحث قبل اختيار وكيل العقارات الخاص بك ، والنظر في أوراق اعتمادهم ومؤهلاتهم. في تركيا ، يطلب القانون الآن من وكلاء العقارات الحصول على شهادة من هيئة التأهيل المهني.
للعثور على وكيل عقارات موثوق به ، ابدأ بتضييق منطقة البحث – حتى تتمكن من اختيار وكيل يعمل في تلك المنطقة.

 

مزالق عليك تجنبها عند شراء عقار في تركيا 
فيما يلي بعض الأشياء التي يجب البحث عنها عند شراء عقار في تركيا :

  1. شراء عقار “على الخارطة” دون إجراء بحث كافٍ – حيث قد تكون في خطر إذا تعرض المنشئ أو المطور للإفلاس قبل الانتهاء من منزلك.
  2. شراء عقار استثماري في منطقة تكون فيها عائدات الإيجار منخفض
  3. بعض المباني القديمة في تركيا رخيصة الثمن وتتطلب عملاً واستثمارات مكثفة لإصلاحها.
  4. يوصى دائمًا بالعمل مع محترفين مؤهلين وموثوقين عند شراء عقار في بلد أجنبي.

الآن يمكنك البدء في البحث و شراء عقار في تركيا بمعرفة ما ينتظرك ، ويمكنك التواصل مع فريق شركتنا العقارية istasya Property والاستفادة من الاستشارات المجانية التي يقدمها المستشارون العقاريون للشركة مما قد يوفر عليك الكثير من الوقت والمال في نفس الوقت.

مقالات ذات صلة

افضل 5 مجمعات سكنية في اسطنبول
istasyaproperty

افضل 5 مجمعات سكنية في اسطنبول

نقدم لكم ميزات تتنافس فيها ارقى وافخم المجمعات السكنية في تركيا وبالتحديد مجمعات سكنية في اسطنبول لتامين البيئة المناسبة لساكنيها ومن ثم نطرح لكم انسب

error: