أسباب زيادة مبيعات العقارات في تركيا 2022

أسباب زيادة مبيعات العقارات في تركيا 2022

إذا كنت مهتمًا بسوق العقارات التركي ، فستلاحظ زيادة كبيرة وملحوظة في حجم مبيعات العقارات التركية كل عام ، ولكن ما هي الأسباب الصحيحة لذلك؟
في هذا المقال ، سيأخذ فريق استاسيا العقارية يديك على تقرير شامل عن أسباب زيادة مبيعات العقارات في تركيا 2022، يحتوي على أهم المعلومات التي تهمك.

تعرف على أسباب زيادة مبيعات العقارات في تركيا

في الفترة الأخيرة ، زادت مبيعات العقارات في تركيا بشكل كبير حيث يتدفق العرب والأجانب لشراء العقارات من مختلف دول العالم ومن أهم أسباب زيادة مبيعات العقارات في تركيا 2022 نذكر:

1. الرغبة بالحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا

  • من أكثر أسباب زيادة مبيعات العقارات في تركيا الرغبة في الحصول على الجنسية التركية حيث يجب على الأجانب شراء عقارات بقيمة 400 ألف دولار على الأقل. و تستغرق العملية حوالي ستة أشهر ولا توجد متطلبات إقامة. يستفيد الحاصلين على الجنسية من خلال الاستثمار العقاري ، من خدمات التعليم والصحة المجانية ، فضلاً عن السفر بدون تأشيرة لأكثر من 100 دولة مختلفة.
  • إذا نظرت إلى الإحصائيات ، سترى أن أكثر من 40٪ ممن يرغبون في التملك في تركيا لديهم هدف الحصول على الجنسية التركية.

2. تشجيع أسعار العقارات

  • تسبب ارتفاع أسعار العقارات في تركيا في قيام العديد من المستثمرين بشراء عقارات في البلاد. أحد أسباب زيادة مبيعات العقارات في تركيا هو أن أسعار العقارات في تركيا أقل بكثير مما هي عليه في البلدان الأخرى.
  • سبب آخر لزيادة المبيعات هو أن الحكومة التركية تقدم حوافز للأجانب لشراء العقارات في تركيا. تشمل هذه الحوافز الإعفاءات الضريبية وتصاريح الإقامة.
  • بالنسبة للمشترين الأجانب ، فقدت الليرة التركية نحو 30٪ من قيمتها مقابل الدولار الأمريكي منذ بداية عام 2018. وفقًا لمعهد الإحصاء التركي ، اشترى الأجانب ما يقرب من 50000 عقار في تركيا في الأشهر التسعة الأولى من عام 2019 زيادة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
  • المدن الأكثر شعبية بين المشترين الأجانب هي اسطنبول وأنقرة وبورصة ويالوفا وأنطاليا و تمثل اسطنبول وحدها ما يقرب من 40٪ من إجمالي مبيعات العقارات للأجانب في تركيا.

3. سعر صرف الليرة التركية

مقابل العملات الأجنبية فقد دخلت الليرة التركية في عملية هبوط مقابل العملات الرئيسية منذ بداية العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. جعل هذا شراء العقارات التركية تعد ميسورة التكلفة نسبيًا للمستثمرين الأجانب، و بالإضافة إلى ذلك ، نفذت الحكومة التركية سلسلة من الإصلاحات لجعل البلاد أكثر جاذبية للاستثمار الأجنبي فيها.

4. وجود التنوع الاجتماعي في تركيا

من أحد أسباب زيادة مبيعات العقارات في تركيا هو التنوع الاجتماعي في تركيا. لإنها دولة ذات تنوع سكاني كبير، و هناك أشخاص من جميع أنحاء العالم يجعلون من تركيا موطنًا لهم ، وينعكس هذا التنوع في سوق العقارات حيث يوجد طلب متزايد على العقارات التي تناسب أنماط الحياة والميزانيات المختلفة، وقد أدى ذلك لزيادة عدد المشاريع العقارية التي تقدم مجموعة متنوعة من الخيارات ، من الشقق الفاخرة إلى المنازل ذات الأسعار المعقولة والمناسبة.

طرق شراء العقارات في تركيا

من أهم أسباب زيادة مبيعات العقارات في تركيا إمكانية الشراء بأكثر من طريقة ، ومن أهم طرق شراء العقارات في تركيا نذكر:

شراء عقارات في تركيا بالتقسيط

يعتبر نظام التقسيط العقاري في تركيا من أفضل وأهم أنظمة الاستثمار التي تشجع المشترين الأجانب على تملك العقارات في تركيا ، لأن هذا النظام يشمل الملكية العقارية كما يحمي أموال المشتري.

مميزات شراء عقار في تركيا بالتقسيط

  1. يمكنك تملك العقارات في تركيا بسهولة ودون صعوبة ، كل ما تحتاجه هو جواز سفر للأجانب وتصريح إقامة يمنحك الحق في امتلاك عقارك مثل أي عقار آخر لمواطن تركي.
  2. يمكنك الحصول على قرض عقاري من أي بنك تركي لشراء عقارك بالتقسيط في تركيا.
  3. إمكانية بيع أو تأجير الممتلكات الخاصة بك وقتما تشاء حيث لا توجد قيود على ذلك.
  4. تصل فترة التقسيط لشراء عقار في تركيا إلى 7 سنوات ، مما يمنحك متسعًا من الوقت لسداد ديونك من دون أية ضغوط.
  5. هناك العديد من الخيارات العقارية حيث يمكنك شراء الشقق أو الفلل أو قطع الأراضي أي أنه هناك خيارات مناسبة لكل ميزانية.

عقارات للبيع بالتقسيط في تركيا

بعض مشاريع شركة استاسيا العقارية للبيع بالتقسيط في تركيا:

  1. شقق قريبة من البحر للبيع في بيليك دوزو , اسطنبول, بالتقسيط
  2. شقق باسعار مناسبة للبيع في بيليك دوزو , بالتقسيط
  3. شقق للبيع في اسطنبول الاسيوية , كارتال , بالتقسيط

شراء عقار قيد الإنشاء في تركيا

يمكن أن تكون العقارات قيد الإنشاء في تركيا استثمارًا رائعًا لمن يتطلع إلى شراء عقارات في البلاد.و هناك بعض المزايا والفوائد عند شراء عقار لا يزال قيد الإنشاء ، من أهمها:

مميزات شراء عقار في تركيا قيد الإنشاء

  1. يمكنك الحصول على خصم على سعر الشراء في بعض الحالات.
  2. يمكنك عادة اختيار التشطيبات والتركيبات لممتلكاتك وتخصيصها حسب رغبتك.
  3. يمكنك الاستفادة من الحوافز الضريبية السخية للحكومة التركية لمشتري المنازل الجديدة.

من يشتري العقارات قيد الإنشاء في تركيا؟

المستثمرون الذين يبحثون عن فرصة فريدة والمشترين الذين يتطلعون إلى تخصيص منازلهم هم المرشحين الأكثر ترجيحًا.

شراء عقارات في تركيا جاهزة

  1. من أهم مزايا شراء عقار جاهز في تركيا هي أنك لست مضطرًا لانتظار الانتهاء من بناء منزلك، وهذا يمكن أن يوفر لك الكثير من الوقت والمال.
  2. عند شراءك عقار جاهز في تركيا يمكنك التأكد من جودة البناء ، أما عندما تشتري عقارًا على المخطط ، فإنك تخاطر بجودة منخفضة إلى حد ما نتيجة لتغيير شركة البناء للمواصفات. من غير المحتمل أن يحدث هذا في منزل جاهز للانتقال إليه.
  3. تعتبر المنازل الجاهزة في تركيا أيضًا خيارًا رائعًا للمستثمرين الذين يرغبون في استئجار عقاراتهم، و هذه الخصائص أكثر جاذبية للمستأجرين من العقارات غير المكتملة، نظرًا لأنه تم بناؤه بالفعل ، فإن المخاطر التي ينطوي عليها المستثمر أقل.

المصدر: المعهد الإحصائي التركي

نأمل أن يكون مقال أسباب زيادة مبيعات العقارات في تركيا 2022 و طرق شراء العقارات في تركيا قد أجاب عن كافة الاستفسارات التي تدور في ذهنك ولو كان لديك أية أسئلة يمكنك التواصل مع فريق ومستشاري شركة استاسيا العقارية

مقالات ذات صلة

افضل 5 مجمعات سكنية في اسطنبول
istasyaproperty

The 5 best residential complexes in Istanbul

نقدم لكم ميزات تتنافس فيها ارقى وافخم المجمعات السكنية في تركيا وبالتحديد مجمعات سكنية في اسطنبول لتامين البيئة المناسبة لساكنيها ومن ثم نطرح لكم انسب

ميزات التملك والعيش في كارتال اسطنبول
istasyaproperty

Features of owning and living in Kartal Istanbul

مقال تم كتابته ليكون دليل شامل حول ميزات التملك والعيش في كارتال اسطنبول. موقعها,والطقس فيها ,بالاضافة لاهم ما يميزها ,وبينتها التحتية ,وكل ميزات شراء شقة

error: